;

رئيس البرازيل ينتقد نيمار بسبب الكرة الذهبية.. ما القصة؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 نوفمبر 2023
رئيس البرازيل ينتقد نيمار بسبب الكرة الذهبية.. ما القصة؟

تعرض النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب الهلال السعودي، إلى انتقادات غير مباشرة لكنها لاذعة من قبل رئيس بلاده لولا دا سيلفا، على خلفية فوز الأسطورة  الأرجنتيني لونيل ميسي بالكرة الذهبية.

وقال لولا دا سيلفا في تغريدة عبر موقع "X" للتواصل الاجتماعي: "ميسي يجب أن يكون مثالاً للاعبين البرازيليين، الرجل البالغ من العمر 36 عاماً، بطل وفائز بالكرة الذهبية وكل شيء".

وتابع: "إن ميسي يجب أن يكون مصدر إلهام للتفاني لهؤلاء الأطفال"، مضيفاً في رسالة اعتبر البعض إنها موجهة إلى نيمار بقوله: "أي شخص يريد الفوز بالكرة الذهبية يجب أن يكرس نفسه لذلك، أن يكون محترفاً، لا يحضر الحفلات أو يقضي أمسياته في الخارج".

ويشتهر نيمار دا سيلفا بحبه للسهر وإقامة الحفلات وآخرها كان بعد عودته إلى البرازيل بسبب تعرضه لإصابة بقطع في الرباط الصليبي، وهي الحفلة التي هاجمتها صديقته برونا بيناكاردي من خلال تغريدة بحسابها بموقع "إنستجرام".

وعلقت صحيفة "موندو ديبورتيفو"، أن المقصود بتعليقات الرئيس البرازيلي هو نيمار، الذي أثار ضجة جديدة بحفل صاخب منذ أيام في البرازيل.

وأضافت الصحيفة أن البرازيلي، أقام حفلا في قصره الخاص القريب من ريو دي جانيرو، تسربت صوره وأخباره عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتعرض نيمار للإصابة خلال مباراة البرازيل وأوروجواي في تصفيات مونديال 2026، لينتهي موسمه الأول بقميص الهلال سريعا.

جراحة

ووفقا لتقارير حديثة، خضع نيمار دا سيلفا، صباح اليوم الخميس، لعملية جراحية ناجحة في الركبة، تحت إشراف طبيب المنتخب البرازيلي رودريجو لاسمار، وخوان دوكي مدير الإدارة الطبية في الهلال.

ووفقًا لما أوردته صحيفة "folha" البرازيلية، فإن عملية النجم البرازيلي استغرقت أكثر من 4 ساعات، ومن المُنتظر أن يُغادر نجم الهلال مستشفى "ماتردي" بالبرازيل يوم السبت المقبل 2 نوفمبر.

وفضّل النجم البرازيلي إجراء الجراحة تحت إشراف لاسمار، الذي يعمل طبيبًا لمنتخب السامبا منذ عام 2002، ويملك خبرة كبيرة في عالم الطب الرياضي والإصابات، كما أنه كان المُشرف الأول على عملية نيمار الأخيرة في الكاحل الأيمن، رغم أن نادي الهلال كان يفضل إجراء الجراحة في العاصمة الفرنسية باريس.

ووفقًا لمصادر إعلامية متنوعة، فمن المتوقّع غياب نيمار عن الهلال لمدة تتراوح ما بين 7 إلى 9 أشهر، بعد إجراء العملية الجراحية في الركبة، ما يعني أن موسم اللاعب البرازيلي قد انتهى بالفعل مع أزرق العاصمة".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه