;

بعد خسارة لقب آسيا.. جماهير الهلال: فخورون بالزعيم رغم الكبوة

  • تاريخ النشر: السبت، 06 مايو 2023
بعد خسارة لقب آسيا.. جماهير الهلال: فخورون بالزعيم رغم الكبوة

تصدرت وسوم #الهلال و #نهايي_ابطال_اسيا قائمة الموضوعات الأعلى تداولا في "تويتر" بالسعودية ودول خليجية، بعد صدى خسارة نادي الهلال السعودي لقب دوري أبطال آسيا، لصالح أوراوا دايموندز الياباني.

وجمع لقاء إياب المباراة النهائية بين الفريقين، اليوم السبت، على ملعب "سايتاما 2002"، وهي المباراة التي انتهت بفوز الفريق الياباني بهدف دون رد، سجله أندريه كاريو، جناح الهلال بالخطأ في مرماه في الدقيقة 48.

وكانت مباراة الذهاب في الرياض قد انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

ودخل الهلال المباراة بتشكيل مكون من عبدالله المعيوف في حراسة المرمى، ومحمد البريك وعلي البليهي وجانغ هيون سو وسعود عبدالحميد في الدفاع، عبدالله عطيف ومحمد كنو وأندري كاريلو وعبدالله الحمدان وميشايل ديلجادو في خط الوسط، وإيجالو في الهجوم.

وشهدت المباراة إهدار فرص كبيرة من الهلال على مرمى أوراوا كان أبرزها في الدقيقة 90 عندما انفرد مهاجم الهلال إيجالو بالحارس الياباني، لكن تألق الأخير منع الهدف.

ردود على تويتر

وتنوعت ردود الأفعال على مواقع التواصل الاجتماعي بعد الخسارة، ما بين حزين على النتيجة وضياع اللقب، ومعبر عن الوفاء لنادي الهلال رغم ما حدث، قياسا إلى سجله المشرف في تلك البطولة.

لكن انتقادات طالت كل من لاعبي الهلال سعود عبدالحميد، ومحمد كنو، بالإضافة إلى سالم الدوسري الذي تحصل على كارت أحمر في مباراة الذهاب وحرم فريقه من جهوده، بعد اعتدائه على لاعب الفريق الياباني.

دياز يعلق

وبعد المباراة، قال المدرب الأرجنتيني رامون دياز، المدير الفني لفريق الهلال السعودي، في المؤتمر الصحفي: دمنا مباراة أفضل من الذهاب ووصلنا للمرمى، ولكن نتيجة الذهاب ألقت بظلالها على نتيجة اليوم، مع كل الضغوط وصلنا لنهائي آسيا وقدمنا مستوى مميزاً خصوصاً اليوم، وبكل تأكيد الضغوط البدنية أثرت علينا بعدما خضنا مواجهات محلية قوية قبل خوض النهائي القاري".

وأضاف مدرب الهلال: "كانت هناك ضغوط كبيرة على الهلال جراء كثرة المشاركات هذا الموسم، ومن بينها مونديال المنتخبات فى قطر ومونديال الأندية وكذلك المنافسات المحلية والقارية، ولذا أشدد على شكر اللاعبين".

وأتم دياز تصريحاته قائلا: "شكرا لنادي الهلال وجماهيره على منحي شرف اللعب في نهائيين لدوري أبطال آسيا ولسوء الحظ لم أوفق في تحقيق اللقب".

نتيجة الذهاب

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بين الفريقين بالتعادل الإيجابي لهدف لكل منهما في العاصمة السعودية الرياض، قبل أيام.

وسجل سالم الدوسري هدف الهلال، آنذاك، في الدقيقة 13، قبل أن يحصل على كارت أحمر بعد اعتدائه على لاعب ياباني.

وظلت أفضلية الهلال مستمرة في الشوط الأول الذي شهد سيطرة كاملة من حامل لقب دوري أبطال آسيا في نسخة 2021.

وأخطأ علي البليهي في إبعاد إحدى الفرص اليابانية لترتطم كرته في قائم الهلال قبل أن تعود إلى شينزو كوروكي الذي وجد نفسه أمام مرمى عبدالله المعيوف، ناجحًا في تسجيل هدف مستحق في الدقيقة 53.