;

تغريم نيمار 3.3 مليون دولار لبناء بحيرة في قصره دون ترخيص

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 يوليو 2023
تغريم نيمار 3.3 مليون دولار لبناء بحيرة في قصره دون ترخيص

صرحت السلطات البرازيلية، أن المدعي العام البرازيلي، أمر بتغريم نجم كرة القدم نيمار، مبلغ 3.3 مليون دولار، لبناء بحيرة في قصره في ضواحي ريو دي جانيرو دون الحصول على ترخيص بيئي.

وقالت أمانة المجلس في بيان إن مجلس البلدية، أصدر أربع غرامات في حق نجم كرة القدم "مخالفات بيئية ببناء بحيرة صناعية في قصر اللاعب". وقال البيان إن "العقوبات تصل إلى أكثر من 16 مليون ريال برازيلي" وهو مبلغ حدده مكتب المدعي العام في مانغاراتيبا وهي منطقة سياحية على بعد 130 كيلومترًا من ريو حيث يقع قصر نيمار.

ومن بين "العشرات من المخالفات" التي تم اكتشافها، ذكرت السلطات أنها تتضمن "القيام بأعمال خاضعة للرقابة البيئية دون إذن" و"الاستيلاء على مياه النهر وتحويلها دون تصريح و" إزالة الأراضي وقطع الغطاء النباتي من دون إذن".

أمام نيمار 20 يومًا لاستئناف العقوبة التي تم تحديد مبلغها مبدئياً بخمسة ملايين ريال برازيلي، أي ما يقرب من مليون دولار.

في 22 يونيو، بعد شكاوى مستندة إلى منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، وجدت السلطات عدة انتهاكات بيئية في العقار الفاخر، حيث كان العمال يبنون بحيرة اصطناعية وشاطئاً. وقامت السلطات بتطويق الموقع وأمرت بوقف جميع الأنشطة، لكن وسائل إعلام برازيلية ذكرت أن نيمار أقام حفلاً هناك واستحم في البحيرة. ولم يرد المكتب الصحفي لنيمار في البرازيل على طلب وكالة فرانس برس للتعليق.

نيمار، البالغ من العمر 31 عاماً، يتعافى حاليًا من جراحة في كاحله الأيمن.

اشترى نيمار قصر مانغراتيبا في عام 2016. وفقًا لوسائل الإعلام البرازيلية، فهو يقع على مساحة 10000 متر مربع  من الأرض ويضم مهبطًا للطائرات ومنتجعًا صحيًا وصالة ألعاب رياضية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه