;

طرح سيجار دخنه ونستون تشرشل منذ 80 عاماً للبيع بمزاد علني

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 يونيو 2023
طرح سيجار دخنه ونستون تشرشل منذ 80 عام للبيع بمزاد علني

طرح سيجار دخن جزء منه السير ونستون تشرشل قبل 80 عاماً، بالمزاد، بعد العثور عليه داخل وعاء زجاجي.

السيجار نصف المدخن وتم تسليمه في الأصل إلى القنصل هيو ستونهوير بيرد في عام 1944 من قبل السير تشرشل، الذي كان رئيس وزراء بريطانيا. وقالت عائلة القنصل، إنه كان يعتز بالسيجار حتى وفاته في عام 1973 وتم تناقل السيجار عبر الأجيال، والآن قرر أقاربه أن الوقت قد حان لبيعه. وذلك وفقا لتقرير في سكاي نيوز.
سيتم بيع السيجار بالمزاد العلني من قبل دار المزادات Hansons Auctioneers ومقرها ديربيشاير في 16 يونيو ومن المتوقع أن يجلب 900 جنيه إسترليني.

ونقلت شبكة سكاي نيوز عن تشارلز هانسون، مالك شركة هانسونز للمزادات، قوله "إنه لأمر مدهش ما يظهر في الجرار الزجاجية. هذه قطعة تذكارية شهيرة مرتبطة بأحد أشهر رؤساء الوزراء في بريطانيا والحرب العالمية الثانية". وأضاف "اشتهر تشرشل بحبه للسيجار وكان يقدمها أحيانًا كهدايا لمن ساعدوه بأي شكل من الأشكال". كما أوضح "هناك ملصقًا على الجرة، يشير إلى أن السيجار دخنه ونستون تشرشل في حفل عشاء أقامه القنصل العام السابق له".

وقال أحفاد القنصل ومالكي السيجار "كان أجدادي من أشد المعجبين بتشرشل. لقد أبقوا السيجار معروضًا مع صورة للسير وينستون والتي تباع أيضًا مع هذا العنصر".

تشرشل، الذي كان رئيس وزراء بريطانيا مرتين، من عام 1940 إلى عام 1945 ومن عام 1951 إلى عام 1955، توفي في يناير 1965 عن عمر يناهز 90 عامًا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه