;

18 متراً تفصل بين رجال الإنقاذ والعمال المحاصرين بنفق منذ 11 يوماً

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 نوفمبر 2023
18 متراً تفصل بين رجال الإنقاذ والعمال المحاصرين بنفق منذ 11 يوماً

صرح مسؤولون في ولاية أوتاراخاند الهندية للصحفيين، صباح اليوم الأربعاء أن أقل من 20 مترًا من الصخور والحطام تفصل بين رجال الإنقاذ و41 عاملاً محاصرين منذ 11 يوماً في النفق المنهار في سيلكيارا بالولاية، ويسارع مسؤولو خدمات الطوارئ لإنقاذهم.

وقال مسؤول في إدارة الطرق والنقل "يسعدني أن أعلن أنه تم الانتهاء من الحفر لمسافة 39 مترًا. وتشير التقديرات إلى أن العمال محاصرون على عمق 57 مترًا تحت الأرض، لذلك لم يتبق سوى 18 مترًا".

وقال أيضاً إن العملية الأكثر استهلاكاً للوقت، في محاولة الإنقاذ التي دخلت الآن يومها الحادي عشر، هي لحام الأنابيب التي سيتم دفعها إلى الثقوب المحفورة لتوفير طريق للهروب للعمال. وأضاف أنه "تم أيضا دفع أنبوب إضافي بقطر 800 ملم لمسافة 21 مترا داخل النفق". وأكد "إذا لم تكن هناك عقبات، فقد نتلقى بعض الأخبار المهمة الليلة أو صباح الغد" وأضاف "هذه أخبار سعيدة للغاية بالنسبة لنا، لأننا نتحرك للأمام بوتيرة سريعة".

وكانت جهود الإنقاذ بطيئة ومعقدة بسبب تساقط الحطام والأعطال المتكررة لآلات الحفر الثقيلة. وقد اصطدمت إحدى هذه الآلات العملاقة لحفر الأرض الأسبوع الماضي بالصخور، مما تسبب في تعليق الحفر لأكثر من ثلاثة أيام بعد أن بدا أن سقف النفق قد تصدع.

وقد وعدت كل من الولاية والحكومات المركزية ببذل كل ما في وسعهما لإعادة العمال الـ 41 بأمان، لكنهم رفضوا إعطاء جدول زمني محدد لإنقاذهم، مشيرين إلى أن هذا "عرضة للتغيير بسبب مواطن الخلل الفنية والتضاريس الصعبة".

وقد تم إشراك خمس وكالات حكومية، بما في ذلك شركة النفط والغاز الطبيعي، في هذا الجهد الضخم، وتم تحديد أهداف محددة، بما في ذلك الحفر عموديًا لإيجاد طريق بديل للهروب.

وقد قام رجال الإنقاذ بالفعل بحفر فتحات أصغر للوصول إلى النفق الذي حوصر فيه العمال منذ 12 نوفمبر، واستخدموها لتزويدهم بالغذاء والماء والأدوية. وتم استخدام إحدى هذه الثقوب لإدخال أنبوب أصغر ومن ثم دفع كاميرا إلى عمق 60 مترًا تقريبًا لالتقاط الصور الأولى للعمال المحاصرين. وأظهرت الصور الباهتة أكثر من عشرة رجال يرتدون قبعات بيضاء وصفراء، واقفين في منطقة كهفية كبيرة.

وحتى الليلة الماضية، كان العمال يتلقون الوجبات الخفيفة والفواكه، مثل البرتقال والموز. وقال أبهيشيك رامولا، صاحب الفندق الذي قام بطهي الطعام وتعبئته، لوكالة أنباء ANI إنه تم إعداد حوالي 150 علبة لتناول العشاء يوم الثلاثاء.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه