;

قطر تعلن بيع هذا الرقم من تذاكر مباريات كأس العالم 2022

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 يونيو 2022
قطر تعلن بيع هذا الرقم من تذاكر مباريات كأس العالم 2022

أعلن أمين عام اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطري، حسن الذوادي، بيع بلاده نحو 1.2 مليون تذكرة لحضور مباريات كأس العالم 2022.

@ra2ej معلومات هتسمعها أول مرة عن مدحت شلبي #رائج #معلومة_عالسريع # information #تريند_مصر ♬ original sound - Ra2ej - رائج

وقال "الذوادي"، اليوم الأربعاء، خلال منتدى قطر الاقتصادي، إن هناك طلباً "قياسياً" لتذاكر مونديال 2022، موضحاً أنه تم بيع نحو 1.2 مليون تذكرة، ما يعني "أن الناس تشتري ومتحمسة للقدوم إلى هنا".

وكشف منظمو كأس العالم الأولى في منطقة الشرق الأوسط، المقررة في الفترة بين 21 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر، أنهم تلقوا  40 مليون طلب، 17 مليوناً في فترة البيع الأول و23 مليوناً في الثانية.

وتستعد الدوحة التي يقطنها نحو 2.4 مليوني نسمة لتدفق هائل من الزوار، وتتراوح خيارات السكن بين الفنادق من فئات 3، 4 و5 نجوم، والشقق والفيلات الفخمة والفنادق العائمة إضافة إلى ما سُمّي بـ"قرى المشجعين والكبائن" (الغرف)، فضلاً عن خيارات أخرى مثل ما وصفتها اللجنة بـ"ببيوت العطلات" أو الإقامة مع الأقارب والأصدقاء.

كما ذكر المنظمون الأسبوع الماضي اعتزامهم تثبيت ألف خيمة تقليدية في الصحراء لاستقبال الزوار. وستُنصب الخيم على شاطئ سيلاين جنوب البلاد على أبواب الصحراء، بالإضافة إلى مواقع أخرى سيُعلن عنها لاحقاً.

كما سيتم تنظيم أكثر من 160 رحلة جوية ذهاباً وإياباً في اليوم الواحد من الدول المجاورة في الخليج (الكويت، السعودية، الإمارات وعمان)، للسماح لهم باستضافة المشجعين.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أعلن نهاية مارس أنه تم بيع أكثر من 800 ألف تذكرة في مرحلة المبيعات الافتتاحية.

قرعة كأس العالم 2022

وكانت قرعة كأس العالم 2022، التي أجريت مطلع أبريل الماضي، في العاصمة القطرية الدوحة، قد أسفرت عن مفاجآت غير متوقعة، إذ حملت نتائجها السعادة لبعض المنتخبات التي أعتبر ممثليها أنهم أكثر حظًا من منتخبات أخرى أوقعتهم القرعة في مواجهات نارية كما هو الحال على سبيل المثال لمنتخبات المجموعة الخامسة والتي وصفت بـ "مجموعة الموت".

وشهدت القرعة تحديد اسم الطرف الثاني للمباراة الافتتاحية المقرر لها 21 نوفمبر المقبل، إذ سيلتقي المنتخب الإكوادوري مع "المنتخب العنابي"، صاحب الأرض والجمهور.

ويتواجد في المجموعة الأولى في كأس العالم 2022 إلى جانب قطر (البلد المضيف) والإكوادر، كلًا من منتخبي هولندا، والسنغال الذي انتزع بطاقة التأهل لكأس العالم عبر بوابة مصر.

ووقع المنتخب السعودي في مجموعة صعبة إلى حد ما، إذ جاء في المجموعة الثالثة التي يتواجد فيها كلًا من منتخبات الأرجنتين، المكسيك، وبولندا.

أما عن "مجموعة الموت"، فاعتبر عدداً كبيراً من المتابعين لما أسفرت عنه نتائج قرعة كأس العالم 2022 أن المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات إسبانيا، (كوستاريكا أو نيوزيلندا)، ألمانيا، اليابان، هي الأكثر تعقيدًا من بين المجموعات الثمان، وذلك للتاريخ الكبير لهذه المنتخبات في كأس العالم، وكذلك قوة قوامهما الأساسي من اللاعبين الذين يخوضون بهما غبار منافسات كأس العالم هذا العام.

وفيما يلي، يستعرض "رائج" المجموعات الثمانية لكأس العالم 2022 بالتفاصيل وفقًا لما أسفرت عنه القرعة.

 نتائج قرعة كأس العالم قطر 2022:

المجموعة الأولى:

قطر، الإكوادور، السنغال، هولندا.

المجموعة الثانية:

إنجلترا، إيران، الولايات المتحدة، (أوكرانيا أو اسكتلندا أو ويلز).

المجموعة الثالثة:

الأرجنتين، السعودية، المكسيك، بولندا.

المجموعة الرابعة:

فرنسا، (أستراليا أو بيرو)، الدنمارك، تونس.

المجموعة الخامسة:

إسبانيا، (كوستاريكا أو نيوزيلندا)، ألمانيا، اليابان.

المجموعة السادسة:

بلجيكا، كندا، المغرب، كرواتيا.

المجموعة السابعة:

البرازيل، صربيا، سويسرا، الكاميرون.

المجموعة الثامنة:

البرتغال، غانا، أوروغواي، كوريا الجنوبية.