;

شركة طيران تحرك 18 ألف رحلة جوية بلا ركاب: ما السر؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 31 ديسمبر 2021
شركة طيران تحرك 18 ألف رحلة جوية بلا ركاب: ما السر؟

  تضطر شركة  لوفتهانزا الألمانية للطيران لتسيير 18 ألف رحلة جوية بلا ركاب، خلال الفترة القادمة في أوروبا خلال الأشهر المقبلة للحفاظ على فرص الإقلاع والهبوط بالمطارات.

 وأعلنت شركة لوفتهانزا إنها ستضطر لتسيير هذا العدد من الرحلات الجوية الفارغة خلال فصل الشتاء حفاظاً على استمرارها.

ويعود السبب إلى أن هناك عدد محدود من النوافذ الزمنية لشركات الطيران في المطارات، حيث يمكن لطائراتها الإقلاع والهبوط فيها، وتتبع إرشادات دقيقة.

رحلات جوية بلا ركاب

ورغم أن لوفتهانزا ألغت مؤخرا 33 ألف رحلة جولة بسبب الوضع الوبائي وانتشار فيروس كورونا، إلا أنها مجبرة على تنفيذ 18 ألف رحلة بلا ركاب في الأشهر المقبلة للحفاظ على النوافذ الزمنية المخصصة لها في المطار الأوروبية.

وفق الشركة، لن يكون لهذه الرحلات أي عائد اقتصادي، في ظل تشديد إجراءات الدخول في كثير من الدول لمواجهة  المتحور أوميكرون.

في وقت سابق العام الماضي، كشف تقرير لـcnn، قيام خطوط آلاسكا الجوية بنشر مقطع فيديو على اليوتيوب، يقول فيه نائب الرئيس الأول، كونستانس فون مولين، إن "هناك جزء كبير من الهواء يأتي مباشرة من الهواء الخارجي. وتحظى المقصورة كاملة على هواء جديد في غضون 3 دقائق". 

وتتخذ بعض شركات الطيران خطوات غير مسبوقة لإعادة تنظيم عدد المقاعد المتوفرة للكيلومترات المقطوعة، بغية تجنب الرحلات الجوية غير الضرورية.

ورغم انخفاض عدد المسافرين بسبب انتشار فيروس كورونا، إلا أن بعض شركات الطيران لا تزال تُشغل رحلاتها الخالية من الركاب، حفاظاً على حقها في استخدام فتحات الإقلاع والهبوط. بمجرد ما أن يقل استخدام الطائرات لهذه الفتحات، يعني أن هناك خطر خسارتها.  

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه