;

إصدار أصغر وحدة تحكم في الألعاب في حجم طابع بريد: إليك السعر والمميزات

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 أكتوبر 2021
إصدار أصغر وحدة تحكم في الألعاب في حجم طابع بريد: إليك السعر والمميزات

تم تطوير أصغر وحدة تحكم ألعاب محمولة يدويًا في العالم من قبل مهندسين أمريكيين وهي بحجم طابع بريدي تقريبًا ولكنها تعمل تمامًا مثل أي جهاز تحكم آخر.

أصغر وحدة تحكم ألعاب في العالم

تأتي وحدة التحكم "Thumby" من شركة TinyCircuits ومقرها أوهايو مزودة بخمس ألعاب قديمة مثبتة مسبقًا، بما في ذلك الألعاب الكلاسيكية مثل ألعاب تتريس وسبيس إنفيدرز ولعبة الثعبان ويمكن للمستخدمين أيضًا إنشاء ألعابهم الخاصة باستخدام لغة برمجة MicroPython ولعب ألعاب متعددة اللاعبين مع الآخرين، عن طريق كابل ربط.

إصدار أصغر وحدة تحكم في الألعاب في حجم طابع بريد: إليك السعر والمميزات

تُباع وحدة التحكم في Kickstarter بسعر يبدأ من 14 جنيهًا إسترلينيًا أي ما يوازي حوالي 19 دولارًا، لطراز رمادي اللون، مع توفر ألوان أخرى وملحقات إضافية مثل ربط الكابلات بأسعار أعلى.

مواصفات أصغر وحدة تحكم ألعاب

إصدار أصغر وحدة تحكم في الألعاب في حجم طابع بريد: إليك السعر والمميزات

  • يحتوي كل جهاز Thumby على بطارية وجرس وأزرار تشغيل ومفتاح طاقة وشاشة ومنفذ micro-USB لشحن وحدة التحكم وتحديث برامجها.
  • الشاشة عبارة عن شاشة OLED وحلقة في الزاوية اليمنى السفلية من كل وحدة تحكم صغيرة تشبه Game Boy تتيح توصيلها بسلسلة مفاتيح تمامًا مثل حلقة المفاتيح.
  • تأتي وحدة التحكم Thumby، التي يبلغ عرضها 18 ملمًا فقط، أي في حجم نحلة تقريبًا.
  • فاز الجهاز المحمول المصغر مؤخرًا بجائزة الأفضل في العرض: المنتج الأكثر ابتكارًا  في مؤتمر GDex في كولومبوس، أوهايو، حيث تم الإشادة بالتصميم على وجه الخصوص لأنه يمكن أن يساعد في تعريف المبتدئين بالبرمجة بطريقة ممتعة.

قال المهندس الرئيسي في المشروع: "كان هدفي مع Thumby صنع أصغر وحدة تحكم في الألعاب، عندما يرى الناس صغر حجم الجهاز، فإنهم يعتقدون أنه رخيص، لقد صممنا منتجًا عالي الجودة بمعالج قوي يتحدى حجمه".

وأضاف "بدأت Thumby كمشروعي الشخصي ولكن عندما رأينا ردود فعل الناس على النموذج الأولي، عرفنا أننا نريد تحويله إلى منتج TinyCircuits جديد، هذا سيسمح لمزيد من الأشخاص بوضعها على سلسلة المفاتيح الخاصة بهم والاستمتاع باللعب أو حتى إنشاء ألعابهم الخاصة".

قال كين بيرنز، رئيس شركة TinyCircuits: "إن Thumby صغير حقًا وهو بحجم إبهام الشخص فقط ومن هنا جاءت تسميته ومقارنة بوحدات تحكم الألعاب الأخرى، فإن Thumby بأكمله أصغر من D-Pad النموذجي لوحدة التحكم، أعتقد أن هذا هو أصغر جهاز ألعاب في العالم ولم أتمكن من العثور على أي شيء قريب من هذا الحجم بعد، لقد جاء Thumby من حنيننا إلى ألعاب التسعينيات الكلاسيكية".

وأضاف: "لقد اعتقدنا أنه سيكون من الرائع أن يكون لديك جهاز تحكم في سلسلة مفاتيحك، جهاز متقن الصنع وقابل للتشغيل والبرمجة". [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه