;

أصغر الملوك في التاريخ

  • تاريخ النشر: السبت، 26 فبراير 2022
أصغر الملوك في التاريخ

اعتمادًا على النظام الملكي يمكن أن يحدث أن يصبح ملكًا بإحد الطرق العديدة، يحصل بعض الملوك على مكانهم على العرش من خلال الغزو العسكري، بينما يولد آخرون في هذا الدور.

لا يزال البعض الآخر في موقع القوة من قبل مجموعات من المؤيدين الذين يفضلونهم على الملك الحالي وقد يكون الملك الجديد مشاركًا راغبًا أو - كما هو الحال مع هؤلاء الملوك الشباب ينتهي بهم الأمر بارتداء تاج كبير جدًا بالنسبة لهم وقبل أن يعرفوا ما هو عليه.

أصبح العديد من أصغر الملوك في التاريخ حكامًا بينما كانوا كما يقول المثل، لا يزالون في حفاضات. واحد على الأقل كان ملكًا قبل أن يولد. إليكم أصغر الملوك في التاريخ الذين اعتلوا العرش، لكن من المحتمل أنهم احتاجوا إلى دفعة للوصول إلى هناك.

أصغر ملوك حول العالم

توج شابور الثاني من إيران في الرحم

في عام 309 م أصبح شابور الثاني شاهًا قبل ولادته بعد وفاة والد شابور هرمزد الثاني، حكم أشقاء شابور غير الأشقاء لفترة وجيزة ولكن تم القضاء عليهم جميعًا أو عزلهم.

في ذلك الوقت وفقًا للأسطورة، تم وضع تاج على رحم والدة شابور، إفرا هرمزد، مما جعله ملكًا، كان شاه شابور زعيم الإمبراطورية الساسانية حتى وفاته عام 379 م.

حكم يوحنا الأول الفرنسي لمدة خمسة أيام بعد ولادته

ولد جون الأول المعروف أيضًا باسم جون بعد وفاته في 15 نوفمبر 1316 وكان والده لويس العاشر قد توفي في يونيو 1316، ترك لويس العاشر وراءه ابنة جين من زواجه الأول من مارغريت من بورغندي.

كانت جين الملكة وصية العرش تحت سلطة عمها والوصي فيليب، حتى أنجبت كليمنتيا من المجر زوجة لويس الثانية وأرملة لويس، ولدًا ملك فرنسا الجديد.

عاش جون لمدة خمسة أيام فقط وتوفي في 19 نوفمبر. بعد وفاته، أصبح فيليب ، الذي تولى أيضًا مهام الوصاية للملك الرضيع ، الملك فيليب الخامس.

بدأ عهد ألفونسو الثالث عشر لإسبانيا في اللحظة التي دخل فيها العالم

أصبح ألفونسو ملكًا لإسبانيا لحظة ولادته في 17 مايو 1886، توفي والده ألفونسو الثاني عشر في العام السابق. وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز، كان الشاب ألفونسو "أسعد وأحب جميع حكام الأرض.. طفل جميل جدًا ذو وجه ضاحك وشعر جميل يتساقط على كتفيه".

حتى بلوغ ألفونسو الثالث عشر سن الرشد عام 1902، كانت والدته وصية على العرش. عندما تولى مهام الملك، احتفلت إسبانيا بهذه المناسبة بأسبوع من "الاحتفالات الشعبية والبلدية مصارعة الثيران، سباقات الخيول، الكرات، وحفلات الاستقبال".

تميز عهد ألفونسو بالحرب والصراع السياسي والمرض. في عام 1931، هرب الملك من إسبانيا وتنازل عن عرشه.

كان إيفان السادس من روسيا أصغر قيصر لروسيا

أصبح إيفان السادس أصغر قيصر لروسيا عندما كان عمره شهرين فقط. ولد إيفان أنتونوفيتش في أغسطس 1740 وهو نجل الدوقة الكبرى آنا ليوبولدوفنا، ابنة أخت الإمبراطورة آنا من روسيا. قبل وفاتها في أكتوبر 1740، تبنت الإمبراطورة آنا الرضيع وصممته ليكون وريثها.

كانت والدة إيفان السادس بمثابة وصية على العرش ولكن في ديسمبر 1741م قامت ابنة بطرس الأكبر بانقلاب وتولت العرش. سجنت الإمبراطورة الروسية الجديدة، إليزابيث الروسية، إيفان ووالديه، وفي عام 1764، قُتل إيفان بينما كان لا يزال في الحبس.

أصبح شوبوزا الثاني ملك سوازيلاند في عمر 4 أشهر

كان شوبوزا الثاني ملكًا على سوازيلاند لأكثر من 80 عامًا ويحمل وسام الملك الأطول حكمًا في التاريخ الموثق، ولد سوبوزا الثاني عام 1899م، وأصبح ملكًا عن عمر يناهز 4 أشهر. خلف والده الملك نغواني الخامس. عملت جدته، لابوتسيبيني مدلولي، كوصي حتى عام 1921.

في عام 1422، أصبح هنري السادس أصغر ملوك إنجلترا في تاريخها

عندما ولد الملك المستقبلي هنري السادس ملك إنجلترا في 6 ديسمبر 1421، كان ذلك قبل تسعة أشهر فقط من وفاة والده، الملك هنري الخامس ، في 31 أغسطس 1422. كان هنري الخامس في حملته في فرنسا خلال المائة عام. الحرب عندما استسلم للزحار.

أصبح هنري السادس اسميًا ملكًا لفرنسا في أكتوبر 1422 بعد وفاة جده تشارلز السادس، بصفته أصغر ملك يتولى العرش في إنجلترا، أعمام هنري السادس الكاردينال بوفورت؛ همفري دوق غلوستر وجون، دوق بيدفورد، خدم كحماة وأوصياء خلال شبابه.

صعد بوماري الثالث من تاهيتي إلى العرش بعمر 17 شهرًا

ولد بوماري الثالث في 25 يونيو 1820وبعد وفاة والده بوماري الثاني في 7 ديسمبر 1821، أصبح ملك تاهيتي. بعد توليه العرش في سن 17 شهرًا ، تم الاعتراف رسميًا ببوماري الثالث في عام 1824، تم قطع عهده وحياته بسبب الزحار في عام 1827.

أصبح بويي الصيني إمبراطورًا قبل عيد ميلاده الثالث

في سن 2 و 10 أشهر، أصبح بويي آخر إمبراطور لأسرة تشينغ عام 1908. ولد في 7 فبراير 1906 واختارته الإمبراطورة الأرملة تسيشي ليخلف عمه غير الشقيق، الإمبراطور جوانجكسو.

شغل والد بوي، الأمير تشون، منصب الوصي على العرش حتى أُجبر بويي على التنازل عن العرش الإمبراطوري في عام 1912. بعد اثني عشر عامًا، ذهب إلى المنفى لجأ إلى اليابان وعندما أنشأ اليابانيون الحكومة العميلة في مانشوكو خلال الثلاثينيات، تم تعيين بويي كإمبراطور. شغل هذا المنصب حتى عام 1945.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه