;

Samsung: سامسونج تزيح الستار عن Galaxy Z Fold 3 إليك مواصفاته وسعره

Samsung: تعلن موعد طرح هاتفها الجديد بالأسواق

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 أغسطس 2021
Samsung: سامسونج تزيح الستار عن Galaxy Z Fold 3 إليك مواصفاته وسعره

بعد ما بدا وكأنه سلسلة لا نهاية لها من الشائعات والتسريبات أصبح Samsung Galaxy Z Fold 3 حقيقة واقعة أخيرًا.

أعلنت شركة Samsung عن الهاتف القابل للطي من الجيل الثالث إلى جانب Galaxy Z Flip 3 في حدث افتراضي Unpacked يوم الأربعاء.

Samsung

ويثبت كلا الهاتفين أن Samsung لم تتخل عن الأجهزة القابلة للطي في الواقع زوايا Z Fold 3 هي أفضل هاتف قابل للطي يمكنك شراؤه.

عالج Galaxy Z Fold 2 العام الماضي العديد من المشكلات التي واجهها الأشخاص مع النسخة الأصلية القابلة للطي ومع ذلك، على الرغم من التسريب حول المميزات والمواصفات المتميزة لا يزال Z Fold 2 بحاجة إلى كسب ثقة السوق.

سامسونج

على الورق يبدو Galaxy Z Fold 3 وكأنه تحسن من كل النواحي أعطت Samsung جهاز Fold ترقية Fitter Happier: إنه أقل نحافة وأخف وزناً وأكثر إنتاجية وأكثر متانة وبأسعار معقولة.

وأضافت معدل تحديث متكيف 120 هرتز إلى شاشة الغلاف وكاميرا سيلفي أسفل الشاشة ودعم S Pen وسعر أقل ولديك هاتف قوي شامل.

يمكنك إخبار Samsung بالثقة بشأن التحسينات التي طرأت على المتانة على Z Fold 3 لأن الشركة تشجعك على أخذ شيء مدبب صغيرًا واستخدامه على الشاشة القابلة للطي و كل هذه النتوءات والثنيات والإضافات تمنح الأجهزة والبرامج مظهرًا أكثر انسيابية ودودًا.

سعر Galaxy Z Fold 3

يبدأ سعر Galaxy Z Fold 3 من 1800 دولار (1599 جنيهًا إسترلينيًا) ، وهو ما يقل بمقدار 200 دولار عن السعر الأصلي لـ Z Fold 2 السعر يسير في الاتجاه الصحيح.

بالمناسبة يبدأ سعر Galaxy Z Flip 3 من 1000 دولار والطلبات المسبقة مفتوحة الآن وسيتم إطلاق كلا الهاتفين في 27 أغسطس.

مواصفات  Galaxy Z Fold 3

جعلت سامسونج هاتف Galaxy Z Fold 3 أكثر متانة

تحتوي الشاشة الرئيسية في Z Fold 3 على طبقة واقية جديدة تدعي Samsung أنها أكثر سلاسة ومقاومة للخدش وأكثر متانة بنسبة 80٪ من تلك الموجودة في الطية السابقة.

وتم بناء الإطار المعدني والمفصلة بمادة جديدة تسمى Armor Aluminium والتي تقول سامسونج إنها تجعلها أكثر متانة بنسبة 10٪ من المفصلة الموجودة في الطية السابقة.

هذا الألمنيوم الجديد يجعل الهاتف أخف وزنًا بمقدار 11 جرامًا من آخر مرة. إن خلع الهاتف يمثل وزنًا كبيرًا. ولكن لوضعها في منظورها الصحيح ، لا يزال Z Fold 3 أحد أثقل الهواتف التي تم طرحها في عام 2021.

وبالمقارنة ، فهو يزن 42 جرامًا أكثر من Galaxy S21 Ultra الذي أعتبره هاتفًا ضخمًا. إنه أقل بـ 30 جرامًا فقط من iPad Mini الذي يحتوي على شاشة مقاس 7.9 بوصة.

شاشة Z Fold 3 الرئيسية هي 7.6 بوصة مع معدل تحديث متكيف 120 هرتز، تقول شركة Samsung إن شاشة Eco الموجودة على الطي 3 هي أكثر سطوعًا وتستهلك طاقة أقل.

هذا مهم لأن البطاريات المزدوجة أصغر من البطاريات الموجودة في Z Fold 2 لكن سامسونج تقول إنه يمكننا توقع عمر بطارية مماثل.

وتم تصنيف Galaxy Z Fold 3 على أنه IPX8 لمقاومة الماء مما يعني أنه يمكنه البقاء على قيد الحياة تحت عمق 1.5 متر (حوالي 5 أقدام) من الماء لمدة تصل إلى 30 دقيقة.

وعلى الرغم من أنها إضافة رائعة (خاصة فيما يتعلق بالحفاظ على Z Fold 3 نظيفًا) فلا توجد أي مقاومة للغبار، إذا كنت تتذكر عينات المراجعة من الطية الأصلية فإن الغبار كان أحد العوامل التي تسببت في تلف الشاشة على هواتف بعض المراجعين.

وتمت ترقية شاشة الغطاء إلى Gorilla Glass Victus وتدعم الآن معدل تحديث تكيفي يبلغ 120 هرتز

ألوان هاتف Galaxy Z Fold 3

يأتي Z Fold 3 بثلاثة ألوان: فضي وهمي أو أخضر أو أسود فانتوم في مخطط تسمية يعكس خيارات ألوان Galaxy S21 Ultra.

استخدم قلم S Pen على شاشة Galaxy Z Fold 3

2021 هو عام قلم S Pen يدعم Z Fold 3 الآن القلم مع وجود قلمين S جديدين متاحين للشراء. هناك إصدار S Pen Fold 50 دولارًا و 100 دولار S Pen Pro.

ولا يحتوي إصدار S Pen Fold على تقنية Bluetooth ولكنه يتيح لك التقاط لقطة للشاشة أو تدوين ملاحظة عن طريق النقر فوق قلم S Pen. تبيع Samsung أيضًا حافظة مصممة خصيصًا بقيمة 80 دولارًا قابلة للطي 3 تأتي مع إصدار S Pen Fold.

ويحتوي S Pen Pro على تقنية Bluetooth ويعمل كجهاز تحكم عن بعد ويدعم أدوات التحكم بالإيماءات. يمكنك أيضًا النسخ واللصق بين أجهزة S Pen باستخدام ميزة الذاكرة المدمجة. إنه أكثر سمكًا ويشبه القلم التقليدي.
ويحتوي كلا القلمين S على طرف قابل للسحب تلقائيًا لحماية شاشة الطي 3. لا يمكنك استخدام أقلام S أخرى مع الطية التي لا علاقة لها بالشاشة وأكثر من ذلك مع أقلام S الجديدة التي تستخدم ترددًا مختلفًا.

يحتوي Galaxy Z Fold 3 على كاميرا تحت الشاشة

من حيث الكاميرات هناك خمسة منهم يحتوي نتوء الكاميرا الخارجية على عدسة عريضة 12 ميجابكسل و 12 ميجابكسل فائق العرض و 12 ميجابكسل مع تقريب بصري 2x تتمتع كل من الكاميرات العريضة والكاميرات المقربة بتثبيت بصري للصورة.

يوجد على شاشة الغلاف فتحة ثقب لكاميرا بدقة 10 ميجابكسل. وعليك فتح Z Fold 3 لأعلى لرؤية الكاميرا الخامسة - أو لمحاولة رؤيتها. إنها أول كاميرا تحت الشاشة من سامسونج ، مما يعني أن الشاشة الرئيسية خالية من الشقوق واللكمات. يمكنك الحصول على عرض دون انقطاع للشاشة.
تستخدم Samsung عناصر العرض لإخفاء الكاميرا إلى جانب الأسلاك الشفافة التي تسمح للكاميرا بالرؤية من خلال الشاشة. الكاميرا 4 ميجابكسل فقط (مما يساعدها أيضًا على الرؤية من خلال الشاشة) ولكنها تستخدم معالجة الصور بالذكاء الاصطناعي لإنشاء الصور ومقاطع الفيديو.

يحتوي Z Fold 3 على مرشحات AR مدمجة ويمكنه تسجيل فيديو بدقة 8K ويوفر مجموعة من أوضاع الالتقاط والمعاينة التي تستفيد من البنية الفريدة لـ Z Fold 3.

يحصل برنامج Galaxy Z Fold 3 على مزيد من الدعم لشاشته القابلة للطي

يعمل Galaxy Z Fold 3 بنظام Android 11 ويأتي مع عدد كبير من تحديثات البرامج التي تتجاوز حدود الهاتف التقليدي. هناك تحسينات كبيرة على تعدد المهام وإضافة عناصر UX جديدة والمزيد من الطرق لاستخدام Flex Mode. يمكن الآن تثبيت لوحة الحافة مثل شريط مهام Windows للحصول على اختصارات سريعة للتطبيقات.

عملت Samsung مع شركات مثل Google و Microsoft و Disney لتحسين تطبيقاتها لشاشة قابلة للطي. تشمل التطبيقات المحسّنة Spotify و YouTube و TikTok و Zoom والمزيد.

Samsung Z Fold 3

يتيح لك Flex Mode استخدام Galaxy Z Fold 3 في وضع مفتوح مشابه لجهاز الكمبيوتر المحمول.

مواصفات 2021 الرئيسية تأتي إلى Galaxy Z Fold 3

يحتوي Z Fold 3 على شريحة Qualcomm Snapdragon 888 وهي نفس شريحة Galaxy S21 Ultra. أنا مندهش قليلاً لأنه ليس إصدار Plus الأحدث الموجود في بعض هواتف الألعاب. يحتوي Z Fold 3 على 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ويأتي بسعة تخزين 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت.

يدعم الهاتف القابل للطي 5G sub-6 وستدعم بعض إصدارات الحامل أيضًا mmWave 5G.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه