;

سناب شات يكشف عن تقنية تضيف مميزات تحكم جديدة للآباء حول العالم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 أغسطس 2022
سناب شات يكشف عن تقنية تضيف مميزات تحكم جديدة للآباء حول العالم

 كشف تطبيق سناب شات العالمي عن تقنية جديدة، تمنح ميزات تحكم مميزة للآباء لمتابعة حسابات أبنائهم المراهقين الصغار.

وأوضح القائمون على تطبيق سناب شات، في بيان صحافي لهم أنها أطلقت أداة جديدة تحمل اسم مركز عائلة سناب شات، والذي يعرض للآباء كافة أنشطة أبنائهم المراهقين الصغار على سناب شات، وعرض قائمة أصدقائهم.

وستظهر هذه الأداة داخل تطبيق سناب شات تحت اسم "Family Center"، والتي ستسمح بعرض أسماء الأشخاص الذي تراسلوا مع أطفالك خلال آخر 7 أيام.

ولن تسمح الأداة الجديدة للآباء بقراءة الدردشات بين أطفالك وأولئك الأشخاص، بل يمكن فقط عرض أسمائهم وملفاتهم الشخصية.

ويمكن من خلال هذه الأداة، الإبلاغ بصورة سرية عن بعض الحسابات، التي يعتقدون أنها تنتهك قواعد سناب شات وتحاول التواصل مع أطفالهم بطريقة غير محببة.

وعدل كذلك سناب شات من ميزة توصية الأصدقاء، بعد مطالبات عديدة بزيادة أمان الأطفال والمراهقين، حيث لن يتمكن أي بالغ من الوصول لأي حساب مملوك لمستخدم يتراوح عمره من 13 إلى 17 عاما.

ليس هذا فقط، بل يمكن للمراهقين بدورهم منع آبائهم من تصفح حساباتهم عبر هذه الأداة، عن طريق عدم تفعيلها أو الاشتراك بها، كما أن سناب شات يزيل تلقائيا أي مستخدم يزيد عمره على 18 عاما هذه الأداة من تطبيقه.

ووعدت سناب شات في بيانها الصحافي بتقديم عدد أكبر من المزايا عبر مركز العائلة، والتي ستتضمن عناصر تحكم إضافية للوالدين وأبنائهم.

تطبيق سناب شات

 يختبر تطبيق سناب شات، فئة الاشتراك المدفوع "Snapchat Plus"، في الوقت الراهن، تمهيداً لطرحها بشكل رسمي خلال الأسابيع المقبلة.

وقال المتحدث باسم "سناب شات" لموقع "The Verge"، إن فئة الاشتراك المدفوع ستمنح المستخدمين الوصول المبكر إلى الميزات الجديدة قبل مستخدمي سناب شات العاديين.

وأضاف: "نحن متحمسون لإمكانية مشاركة الميزات الحصرية والتجريبية والإصدارات السابقة مع المشتركين لدينا، ومعرفة المزيد حول أفضل طريقة لتقديم الخدمة".

وبحسب ما أعلنته سناب شات حول فئة الاشتراك المدفوع، ستتيح الميزة للمستخدمين تثبيت صديق واحد على أنه #1BFF، وسيمنحهم إمكانية الوصول إلى بعض الرموز الحصرية.

كما سيحصل مستخدمو "Snapchat Plus" أيضًا على شارة على ملفهم الشخصي، وسيكون لديهم الوسائل لرؤية مواقع أصدقائهم على مدار الـ24 ساعة الماضية إذا كان هؤلاء الأصدقاء يشاركون موقعهم مع المستخدم، كما سيرون عدد الأصدقاء الذين أعادوا مشاهدة قصصهم.

ووفقاً للمعلومات الأولية عن ميزة "Snapchat Plus"،  ستكلف الخدمة المستخدمين 4.59 يورو (4.83 دولار) شهريًا أو 45.99 يورو (48.41 دولارًا) سنويًا، مع إمكانية تغيير هذه الميزات والأسعار بحلول الوقت الذي تكون فيه الميزة جاهزة للإطلاق.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه