;

سعرها 50 دولاراً.. مطعم ياباني يقدم أصغر قطعة سوشي في العالم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 ديسمبر 2023
سعرها 50 دولاراً.. مطعم ياباني يقدم أصغر قطعة سوشي في العالم

يحاول العديد من الأفراد، تقديم كل ما هو جديد ومختلف فيما يتعلق بالطعام، خاصة السوشي، الذي يعتبر من أشهر الأطباق العالمية المفضلة لدى الكثيرين. 
قدم مطعم "سوشيا نوهاتشي" في طوكيو، أصغر قطعة سوشي في العالم، وذلك باستخدام حبة أرز واحدة فقط.
حيث تتكون كل قطعة من حبة أرز واحدة، مع شريحة صغيرة من الطبقة العلوية ملفوفة بأنحف قطعة نوري، أو يمكنك اختيار نوعك المفضل.
يُقدم كل قطعة بشكل مثالي يخطف الأنظار، مما يعكس الجهد الكبير المبذول في تحضيرها بعناية شديدة، حيث يشرف على هذه الفكرة هيرونوري إيكينو، رئيس الطهاة في مطعم "سوشيا نوهاتشي"، بإعداد هذا النوع الفريد من السوشي.
واقترح الطاهي هذه الفكرة في عام 2002 عندما سأل أحد العملاء عن إمكانية تحضير سوشي بأصغر حجم ممكن، فكانت إجابة الطاهي: "صغيرة مثل حبة الأرز"، وبدأ بالعمل على إثبات ذلك، مع مرور الزمن، أصبح المطعم معروفًا عالميًا بسبب أصغر سوشي يُقدم.
يُقدم المطعم أطباق السوشي الصغيرة للزبائن فقط عدة مرات في الأسبوع وليس بشكل دائم، ولا يزيد عن خمس مرات يوميًا، باستثناء بعض الحالات للزوار الأجانب الذين يزورون المطعم لتجربة أصغر سوشي في العالم.
كما لا يُمكنك طلب السوشي الصغير كوجبة منفصلة في مطعم "سوشيا نوهاتشي"، حيث يُقدم هذا النوع مجانًا كجزء من دورة السوشي العادية التي تكلف حوالي 50 دولارًا، وفقًا لما ذكرته "أوديتي سنترال".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه