;

أبل تعلن رسميا عن iPhone 15 و iPhone 15 Plus.. إليك المواصفات والسعر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 سبتمبر 2023
أبل  تعلن رسميا عن iPhone 15 و iPhone 15 Plus.. إليك المواصفات والسعر

أعلنت شركة "أبل" الأمريكية، اليوم الثلاثاء، رسميا عن سلسلة هواتفها الجديدة أطلقت شركة "أبل" الثلاثاء، سلسلة هواتفها الجديدة آيفون 15 وآيفون 15 بلس.

جاء ذلك خلال مؤتمر "Wonderlust"، حيث تستخدم موديلات Pro الجديدة هيكل من التيتانيوم المصقول بدلاً من الفولاذ المقاوم للصدأ.

وسيأتي هاتف iPhone 15 Pro المتطور والمغلف بالتيتانيوم باللون الأسود والأزرق والفضي. يروج المسؤولون التنفيذيون في شركة Apple لمدى خفة ونحافة المعدن، مع التركيز أيضًا على قوة التيتانيوم.

ستغطي مادة التيتانيوم الأكثر صلابة طرازي iPhone 15 Pro. في الوقت الحالي، يستخدمون الألومنيوم، وهو أقل متانة.

وخلال عرض "أبل" التقديمي، وهو عبارة عن فيديو مسجل مسبقًا، قالت الشركة إن كلا الطرازين آيفون 15 وآيفون 15 بلس، يشملان ميزة Dynamic Island ونظام كاميرا متقدم. تتيح الكاميرا الرئيسية القوية بدقة 48MP التقاط صور بدقة عالية وخيار تقريب بصري للمسافات 2x جديد لمنح المستخدمين ثلاثة مستويات من التكبير/التصغير البصري، كما لو كان لديهم كاميرا ثالثة.

واعتماداً على البنية التحتية للأقمار الصناعية من "أبل"، يمكن لخدمة المساعدة على الطريق عبر الأقمار الصناعية توصيل المستخدمين باتحاد السيارات الأمريكي AAA إذا واجهوا مشكلة في السيارة أثناء تواجدهم خارج الشبكة.

ومع شريحة A16 بايونك التي تقدم أداءً قوياً قد أثبت جدارته، وموصل USB-C، وميزة العثور الدقيق في "أين أصدقائي"، وميزات المتانة الرائدة في المجال، يمثل iPhone 15 وiPhone 15 Plus قفزة.

وسيتوفر iPhone 15 وiPhone 15 Plus بخمسة ألوان جديدة: الوردي، والأصفر، والأخضر، والأزرق، والأسود. وسيبدأ الطلب المسبق الجمعة 15 سبتمبر، على أن يبدأ التوفر من يوم الجمعة الموافق 22 سبتمبر.

الكاميرا

وفيما يتعلق بالكاميرا، تقول شركة "أبل" إن لديها ما يعادل سبع عدسات للكاميرا (باستخدام ثلاث عدسات فعلية)، كما توجد طبقة نانو جديدة تقلل من توهج العدسة، كما سيوفر المستشعر بدقة 48 ميجابكسل تحسين الأداء في الإضاءة المنخفضة، كما أصبح الآن دعم HEIF بدقة 48 ميجابكسل (لم يعد ProRAW فقط).

الشاشة

أما الشاشة، فيتوفر iPhone 15 وiPhone 15 Plus بمقاس6.1 إنش و6.7 إنش،1 ويدعمان ميزة Dynamic Island، وهي طريقة للتفاعل مع الإشعارات الهامة والأنشطة المباشرة.

وتتكيف هذه التجربة بسلاسة لتتيح للمستخدمين رؤية الاتجاه الذي يجب عليهم اتباعه في تطبيق الخرائط، وتسهّل التحكم في الموسيقى. وتصل درجة السطوع القصوى الآن إلى 1.600 شمعة/المتر المربع لتجعل الصور والفيديوهات بوضوح HDR. وفي الشمس، يصل الحد الأقصى لنسبة السطوع في الخارج لغاية 2.000 شمعة/المتر المربع، أي ضعف الجيل السابق.

أبل  تعلن رسميا عن iPhone 15 و iPhone 15 Plus.. إليك المواصفات والسعر

الأسعار

سيتوفر iPhone 15 وiPhone 15 Plus باللون الوردي، والأصفر، والأخضر، والأزرق، والأسود بسعة 128GB، و256GB، و512GB بسعر يبدأ من 3.399 درهم أو 3.799 درهم.

يستطيع العملاء في أكثر من 40 دولة ومنطقة، تشمل أستراليا، وكندا، والصين، وفرنسا، وألمانيا، والهند، واليابان، والمكسيك، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة طلب iPhone 15 وiPhone 15 Plus مسبقاً ابتداءً من الساعة 5 صباحاً بتوقيت PDT يوم الجمعة، 15 سبتمبر، على أن يبدأ توفر الأجهزة يوم الجمعة، 22 مارس.

سيتوفر iPhone 15 وiPhone 15 Plus في ماكاو، ماليزيا، وتركيا، وفيتنام وفي 17 بلداً ومنطقة أخرى ابتداءً من يوم الجمعة، 29 سبتمبر.

أبل  تعلن رسميا عن iPhone 15 و iPhone 15 Plus.. إليك المواصفات والسعر

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه