;

إزالة 60 دودة حية من عيون امرأة في الصين وأطباء يوضحون كيفية حدوث ذلك!

  • تاريخ النشر: السبت، 09 ديسمبر 2023
إزالة 60 دودة حية من عيون امرأة في الصين وأطباء يوضحون كيفية حدوث ذلك!

في حالة نادرة ومخيفة، استخرج أطباء في الصين مؤخرًا أكثر من 60 دودة حية من عيون مريضة خلال عملية معقدة.

عانت المريضة من حكة مستمرة في عينيها، وأصيبت بالرعب بعد مشاهدة دودة طفيلية تسقط بعد فرك عينيها لتخفيف الإحساس بالوخز. وتم نقلها على الفور إلى المستشفى.

وعند الفحص، صُدم الأطباء عندما اكتشفوا أن المسافة بين مقلتي عينيها وجفنيها موبوءة بالديدان الحية. وأزالوا أكثر من 40 دودة حية من عينها اليمنى وأكثر من 10 من عينها اليسرى. وفي المجمل، أزال الأطباء أكثر من 60 دودة حية من عين المرأة، بحسب صحيفة ميرور.

وقال الدكتور جوان، الذي أجرى العملية، إن العدد الكبير غير المعتاد من الطفيليات جعل المريضة حالة نادرة. ووفقا لصحيفة ديلي إكسبريس الأمريكية، يعتقد المسعفون أن المرأة أصيبت بالديدان المستديرة من نوع "فيلاريات"، والتي تنتقل عادة عن طريق لدغات الذباب.

لكن المرأة تعتقد أنها أصيبت بالديدان من الكلاب والقطط، التي تحمل اليرقات المعدية على أجسادهم. وتشتبه في أن لمس الحيوانات وفرك عينيها قد أدى إلى الإصابة.

وحث الأطباء المرأة على إجراء فحوصات متكررة لمراقبة احتمال وجود يرقات متبقية. كما طلبوا منها أن تغسل يديها دائمًا مباشرة بعد لمس الحيوانات الأليفة.

وفي الوقت نفسه، في اكتشاف غريب آخر، أصيب الأطباء في الولايات المتحدة بالحيرة بعد العثور على ذبابة حية داخل أمعاء رجل أثناء فحص القولون بالمنظار. تم التوصل إلى هذه النتيجة عندما ذهب رجل يبلغ من العمر 63 عامًا لإجراء فحص روتيني للقولون في ولاية ميسوري. وكان تنظير القولون يسير بشكل طبيعي حتى وصل الأطباء إلى القولون المستعرض وعثروا على ذبابة حية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه