;

بعد فقد إحدى عينيها في حادث: شابة صينية تبتكر عيون صناعية بألوان براقة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 ديسمبر 2022
بعد فقد إحدى عينيها في حادث: شابة صينية تبتكر عيون صناعية بألوان براقة

كرست شابة صينية فقدت إحدى عينيها في حادث سيارة خطير حياتها لصنع عيون صناعية تتوهج بألوان مختلفة. في عام 2013، فقدت شيا تونغ إحدى عينيها في حادث سيارة. كانت تبلغ من العمر 18 عامًا فقط في ذلك الوقت وقد استبدلتها بعين اصطناعية.

بدلاً من فقدان الثقة في نفسها والابتعاد عن الناس بسبب مظهرها، قررت الشابة الخروج من مأساتها وصُنع شيء يميزها. بعد أن درست لتصبح أخصائية عيون، بدأت شيا تونغ في صنع العيون الاصطناعية الفريدة لنفسها، والتي عرضتها على وسائل التواصل الاجتماعي وكسبت بسببها آلاف المتابعين.

شيا تونغ قادرة تمامًا على صنع عيون اصطناعية كلاسيكية لا يمكن تمييزها تقريبًا عن العيون الحقيقية، لكنها اشتهرت بـ "عيونها الإلكترونية" التي تضيء ألوانًا مختلفة وحتى تومض بضغطة زر. انتشرت مقاطع فيديو قصيرة لها وهي تجرب بعض هذه الأطراف الاصطناعية غير العادية في الصين وقد لفتت مؤخرًا انتباه وسائل الإعلام أيضًا.

بعد فقد إحدى عينيها في حادث: شابة صينية تبتكر عيون صناعية بألوان براقة

أخبرت المرأة البالغة من العمر 28 عامًا صحيفة بكين نيوز أنها دخلت في صنع عيون اصطناعية كوسيلة لمساعدة أشخاص مثلها في التعامل مع مشكلات الثقة بالنفس. لقد قابلت الكثير من الأشخاص الذين أصبحوا منعزلين أو يعانون من ضعف الثقة بالنفس بعد فقدان إحدى العينين وقد ألهمها ذلك أن تصبح طبيبة عيون وتبتكر عيوناً صناعية أفضل.

يريد بعض الناس أطرافًا اصطناعية واقعية، لكن البعض، مثل شيا تونغ نفسها، يستخدمون إعاقتهم ليجعلوا أنفسهم مميزين حقًا من خلال دمج مصابيح LED صغيرة في أعينهم الاصطناعية. هذا يسمح لهم بالظهور بشكل مميز أو أشبه بالشخصيات الخيالية وهذا أمر يعتبرونه رائعاً.


انتشرت قصة شيا تونغ مؤخرًا في الصين، حيث أشاد معظم الناس بجرأتها وقوتها في تحويل حدث مؤلم يغير حياتها في حياتها إلى شيء إيجابي. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه