;

حالة طبية غريبة: إزالة ثعبان بحر حي بطول 30 سم من بطن رجل

  • تاريخ النشر: السبت، 23 مارس 2024
حالة طبية غريبة: إزالة ثعبان بحر حي بطول 30 سم من بطن رجل

في حالة طبية غريبة، أنقذ أطباء فيتناميون حياة شاب مؤخراً، بإزالة ثعبان بحر حي والذي يبلغ طوله 30 سم من بطنه، حيث تسبب في حدوث ثقب في الأمعاء.

في 20 مارس، تم إدخال شاب يبلغ من العمر 34 عامًا إلى المركز الطبي لمنطقة هاي ها في مقاطعة كوانغ نينه بفيتنام، بعد معاناته من تقلصات شديدة في البطن. وبعد أن أجرى طاقم المستشفى أشعة سينية وموجات فوق صوتية كشفت عن وجود جسم غريب في بطنه، بالإضافة إلى ثقب في الأمعاء والتهاب الصفاق.

قرر الأطباء أن أفضل مسار طبي، هو إجراء عملية جراحية وإزالة الجسم الغريب ومحاولة تخفيف الأضرار التي لحقت بأمعاء الرجل. وعند فتح بطن المريض، تفاجأ الأطباء عندما وجدوا أن الجسم الغريب هو ثعبان البحر طوله 30 سم والأكثر إثارة للاهتمام أنه ما زال على قيد الحياة.

بعد إزالة ثعبان البحر، تمت العملية بنجاح وحالة المريض مستقرة. وقد أبلغ عن انزعاج بسيط في البطن بعد العملية، لكنه لا يزال تحت الملاحظة في المستشفى.

حالة طبية غريبة: إزالة ثعبان بحر حي بطول 30 سم من بطن رجل

وعندما سُئل المريض عن كيفية وصول ثعبان بحر بهذا الطول إلى بطنه، لم يتمكن من تقديم إجابة واضحة، لكن الأطباء يعتقدون أن الحيوان الزلق زحف من فتحة الشرج إلى قولون المريض. ولكن ما صدم العاملين في المستشفى حقًا هو أن ثعبان البحر كان لا يزال على قيد الحياة داخل جسد الرجل.

كتبنا أيضاً عن العديد من الحالات الطبية الغريبة من قبل، وآخرها كانت حالة نادرة تدفع طفلة عمرها 3 سنوات لأكل جدران وأثاث المنزل حالة نادرة.. قطة بأنفين تثير اهتمام رواد الإنترنت.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه