;

أطباء أوكرانيون ينجحون في إزالة قنبلة يدوية غير منفجرة من صدر جندي

  • تاريخ النشر: السبت، 14 يناير 2023
أطباء أوكرانيون ينجحون في إزالة قنبلة يدوية غير منفجرة من صدر جندي

نجح أطباء أوكرانيون في إنقاذ حياة جندي، بعد إزالة قنبلة يدوية غير منفجرة من صدره في وقت سابق من هذا الأسبوع، وفقًا لما ذكره أطباء عسكريون في البلاد. تضمنت الصور المنشورة على صفحة المسعفين العسكريين الأوكرانيين على فيسبوك، صورة بالأشعة السينية للجزء العلوي من جسم الجندي مع ظهور القنبلة اليدوية.

أطباء أوكرانيون ينجحون في إزالة قنبلة يدوية غير منفجرة من صدر جندي

كانت الجراحة محفوفة بالمخاطر. حيث خشي الأطباء من أن تنفجر القنبلة اليدوية في أي وقت أثناء العملية ولذلك أجريت الجراحة "بدون تخثير كهربائي" وهو علاج طبي يتحكم في النزيف باستخدام الكهرباء. وبحسب ما جاء في المنشور، فقد تم إجراء العملية "بحضور اثنين من خبراء المتفجرات كانوا يضمنون سلامة الطاقم الطبي".

وجاء في المنشور "تم إجراء العملية بواسطة أحد أكثر الجراحين خبرة في القوات المسلحة الأوكرانية، اللواء أندريه فيربا من الخدمات الطبية". وأضاف المنشور "أن الجراحة كانت ناجحة حيث تم خروج الجندي من المستشفى مع المثول لمزيد من التأهيل والتعافي".

ووفقاً للمنشور، كانت القنبلة اليدوية عبارة عن VOG وهو نموذج يُطلق عادةً من قاذفة قنابل يدوية. بينما لم يحدد المسعفون العسكريون الأوكرانيون موعد الجراحة ومكانها تحديداً أو كيفية إصابة الجندي. 

من الجدير بالذكر، أنه منذ ما يقرب من عام بعد الهجوم الروسي، تتعرض المستشفيات في أوكرانيا لضغوط هائلة. في الشهر الماضي، كان فريق جراحي في مستشفى متخصص في الإصابات في مدينة كراماتورسك يعالج حوالي 100 مريض يوميًا تحت التهديد المستمر بهجمات محمولة جواً من الأراضي القريبة التي تسيطر عليها روسيا. سرعة مثل هذا الهجوم تعني أنه لا يوجد وقت للاحتماء. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه