;

امرأة تزعم أنها لم تنم منذ 40 عامًا والأطباء يؤكدون أنها تفعل ولا تعلم

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 سبتمبر 2021
امرأة تزعم أنها لم تنم منذ 40 عامًا والأطباء يؤكدون أنها تفعل ولا تعلم

ذكرت وسائل الإعلام الصينية مؤخرًا حالة غريبة لامرأة زعمت أنها لم تنم منذ حوالي أربعة عقود ولكنها لم تشعر أبدًا بالتعب أو النعاس.

حالة غريبة من انقطاع النوم لمدة 40 عامًا

معظم الناس لا يستطيعون البقاء لمدة 24 ساعة دون قليل من النوم، لكن لي زانيينغ، امرأة من خنان، الصين ادعت أنها مر عليها 40 عامًا دون نوم وهو شيء أكده زوجها وجيرانهم، حيث تذكر لي آخر مرة أنها حصلت على قسط من النوم عندما كانت في الخامسة أو السادسة من عمرها ولكن الآن هي في منتصف الأربعينيات من عمرها، لم يعد النوم سوى ذكرى قديمة.

لي زانيينغ هي إلى حد ما من المشاهير المحليين في مجتمعها، بسبب قدرتها المزعومة على البقاء مستيقظة طوال النهار والليل، قبل بضع سنوات حاول بعض الجيران اختبار ادعاءاتها، من خلال لعب الورق ضدها تحت ضوء الشارع ليلًا، لكنهم في النهاية إما عادوا إلى المنزل أو ناموا هناك، بينما ظلت هي مستيقظة.

كما أكد زوج لي، ليو سوكوين، أن زوجته لا يبدو أنها بحاجة إلى أي نوم على الإطلاق، منذ أن تزوجا لاحظ أنها بقيت مستيقظة ليلا ونهارا، حيث تقوم بالأعمال المنزلية في جميع أنحاء المنزل حتى في جوف الليل، استمرت في إخباره بأنها لا تستطيع النوم، لذلك ألقى باللوم على الأرق واشترى لها بعض الحبوب المنومة، لكن حتى هذا لم ينجح معها.

وفقًا لموقع Bastille Post ، طلبت لي زانيينغ المساعدة الطبية لحالتها عدة مرات، لكن الأطباء لم يعثروا على أي شيء مريب يتسبب في عدم نومها ومع ذلك بعد زيارة مركز طبي مؤخرًا في بكين، تم أخيرًا حل لغز قلة نومها منذ عقود، حيث استخدم فريق من الأطباء أجهزة استشعار متطورة لمراقبة المرأة لمدة 48 ساعة واكتشفوا أنها في الواقع تنام، لكن ليس بالطريقة التي ينام بها معظمنا.

أظهرت البيانات التي تم جمعها خلال 48 ساعة من مراقبة الموجات الدماغية أن لي حصلت على نوم خفيف ومعتدل مثل الناس العاديين، ليس فقط أثناء الاستلقاء على السرير وعينيها مغلقة ولكن أثناء التحدث مع زوجها، حيث وصف الأطباء هذه الظاهرة بأنها "النوم عند الاستيقاظ" وهي حالة مشابهة للسير أثناء النوم، حيث لا تزال بعض أعصاب وأعضاء لي زانيينغ نشطة أثناء النوم.

قال الأطباء إن دماغها يخدعها عندما كانت تستريح، حيث كان جزء من جسدها قد دخل بالفعل في حالة سكون، لكنها لم تكن مضطرة لإغلاق عينيها، على سبيل المثال عند التحدث إلى زوجها، كانت لي زانيينغ أحيانًا بطيئة في حركة مقل العيون، مما يشير إلى أنها كانت تستريح خلال تلك اللحظات.

بسبب طريقتها غير المعتادة في إراحة جسدها ودماغها، استمرت لي في الاعتقاد بأنها لم تنم منذ 40 عامًا، إنها لا تقضي أكثر من 10 دقائق وعيناها مغمضتان كل يوم. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه