;

كيف يؤدي الطعام الحار إلى كسر في الضلوع؟ هذا ما حدث مع امرأة صينية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 ديسمبر 2022
كيف يؤدي الطعام الحار إلى كسر في الضلوع؟ هذا ما حدث مع امرأة صينية

انتهى الأمر بشابة صينية شابة مؤخرًا في المستشفى بكسر متعدد في أضلاعها بعد نوبة سعال ناجمة عن تناول طعام حار.

إذا كنت قد أكلت شيئًا حارًا، فأنت تعلم بالفعل أنه يمكن أن يسبب القليل من السعال. ما لم تكن تعلمه على الأرجح هو أنه في الحالات القصوى، يمكن أن يتسبب السعال الناتج عن الطعام الحار في حدوث كسور في العظام. ومن الأمثلة على ذلك امرأة صينية من شنغهاي، كسرت ما لا يقل عن أربعة ضلوع أثناء السعال بسبب الطعام الحار مع كونها نحيفة للغاية ولديها ضعف بالعضلات.

وقالت المرأة ولقبها هوانغ ، للأطباء في مدينتها شنغهاي إنها كانت تأكل طعامًا حارًا، مما جعلها في مرحلة ما تبدأ في السعال. وأثناء سعال شديد ، سمعت الشابة صوت طقطقة حادة من منطقة صدرها وبدأت على الفور تشعر بالألم عند التنفس ومحاولة الكلام.

قال هوانغ "في البداية، اعتقدت أنها كانت سكتة دماغية أو شيئاً من هذا القبيل، لم أكن أتوقع أن الألم بسبب كسر ضلوعي، لم أستطع حتى المشي".

تمكنت هوانغ من الوصول إلى مستشفى محلي، حيث أظهر التصوير المقطعي المحوسب أن لديها أربعة ضلوع مكسورة. بعد سماع قصة المرأة عن سعالها، أجرى الأطباء اختبارًا لكثافة العظام جاء بشكل طبيعي. عند فحص المرأة وإجراء المزيد من الاختبارات، خلص جراح الصدر إلى أن كسور العظام نتجت عن ضعف العضلات.

أخبرها الطبيب "يمكن رؤية أضلاعك بوضوح تحت جلدك. لا توجد عضلة لدعم العظام، لذلك من السهل أن تتعرض ضلوعك للكسر عند السعال"، مضيفًا أنه ما لم تفعل شيئًا حيال ذلك، فمن المحتمل أن تعاني من كسور مماثلة في المستقبل.

يبلغ طوله الشابة 171 سم ووزنها 57 كجم فقط واعترفت بأن جسمها العلوي نحيف للغاية. هي الآن بحاجة إلى الراحة وقضاء شهر مع مشد طبي ملفوف حول جذعها ولكن بعد ذلك تخطط لزيادة الوزن وزيادة كتلة عضلاتها. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه