;

بعد 80 عاماً.. اكتشاف الأطباء إبرة بطول 3 سنتيمترات داخل دماغ امرأة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 06 أكتوبر 2023
بعد 80 عاماً.. اكتشاف الأطباء إبرة بطول 3 سنتيمترات داخل دماغ امرأة

بعد 80 عاماً وبالصدفة اكتشف الأطباء إبرة بطول 3 سنتيمترات داخل دماغ امرأة مسنّة في أقصى الشرق الروسي وذلك خلال إجراء عمل فحص بالتصوير المقطعي.

عملية جراحية

وبحسب تفسير الأطباء يعتقد أن المرأة تعرضت لمحاولة قتل فاشلة خلال طفولتها نفذها الأب ولم يحاولوا الطبيب إزالة الإبرة خشية أن يفاقم ذلك حالتها.

وأوضحت إدارة الصحة المحلية أنّ مثل هذه المحاولات من الأهالي كانت شائعة خلال سنوات المجاعة واخترقت الإبرة الفص الجداري الأيسر، لكن لم يكن لها التأثير المقصود بوفاة الفتاة في طفولتها والمريضة لم تشعر بالصداع ولم تكن تواجه أي خطر.

ومن المرجح أنه كانت المحاولة للتخلص من طفلتهما خلال الحرب العالمية الثانية لأنها كانت تعيش مع إبرة يبلغ طولها 3 سنتيمترات منذ ولادتها.
وكان نقص الغذاء سائداً في جميع أنحاء الاتحاد السوفيتي خلال الحرب، وعاش الكثير من السكان في فقر مدقع.

وفي نفس السياق عثر الأطباء على 8 إبر بمعدة طفل بعد قيامه ببلعهم بنفسه وأنقذوا حياته في شمال شرق بيرو وأفاد الطبيب إفراين سالاسار بأنهم عندما قاموا بفتح بطن الطفل في غرفة العمليات كانت المفاجئة وهي اكتشاف عدد كبير من الإبر بداخلها.

ووفقًا للتقارير الإعلامية نقلاً عن الأطباء فإن الإبر الذي قام الطفل باستخدامها كانت مخصصة لتطعيم الحيوانات في مزرعة تعمل بها والدة الطفل ويقيم بها،  في منطقة تاراتوبو الزراعية، وتبعد حوالي 622 كيلومترًا عن العاصمة ليما.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه