;

أثناء كشف روتيني.. أطباء في صدمة بعد العثور على ذبابة حية بأمعاء مريض

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 نوفمبر 2023
أثناء كشف روتيني.. أطباء في صدمة بعد العثور على ذبابة حية بأمعاء مريض

أصيب الأطباء في ولاية ميزوري الأمريكية بالدهشة، أثناء إجراء كشف روتيني لمريض، عندما عثروا على ذبابة كاملة النمو على قيد الحياة في قولون المريض.

نُشرت حالة الرجل الغريبة، مؤخراً في المجلة الأمريكية لأمراض الجهاز الهضمي وكان المريض البالغ من العمر 63 عامًا قد حضر لإجراء فحص روتيني لسرطان القولون في وقت سابق من هذا العام، وأجرى الأطباء في المستشفى تنظير القولون وهو إجراء يتم فيه إدخال كاميرا في الأمعاء للتحقق من أي تشوهات.

وهذا هو بالضبط ما وجده الأطباء أثناء استكشاف القولون المستعرض للمريض، وهي المنطقة الموجودة في الجزء العلوي من الأمعاء الغليظة، حيث وجدوا ذبابة سليمة نجت بطريقة ما من حمض المعدة وظلت على قيد الحياة داخل جسد الرجل.

وكتب الأطباء في المجلة الأمريكية لأمراض الجهاز الهضمي "تمثل هذه الحالة النادرة اكتشافا فريداً للغاية بمنظار القولون، إنه لغز كيف وجدت الذبابة السليمة طريقها إلى القولون المستعرض".

على الرغم من أنه لا أحد يعرف بشكل دقيق، كيف انتهى الأمر بالذبابة داخل أمعاء الرجل، فمن المعروف أن يرقات الذباب الموجودة في الفواكه والخضروات يمكنها أحيانًا البقاء على قيد الحياة في حمض المعدة ثم الفقس في أمعائنا.


 

ومع ذلك بالبحث، كان تناول المريض فقط السوائل الصافية في اليوم السابق لتنظير القولون، وفقًا لتوصية الطبيب وفي اليوم السابق لصيامه الذي دام 24 ساعة، كان قد أكل البيتزا والخس لكنه لم يتذكر رؤية ذبابة أو أي شيء آخر في طعامه.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه