;

بعد 25 عاما على مقتل الأميرة ديانا... فيديو يوضح كيفية وقوع الحادث

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 سبتمبر 2022
بعد 25 عاما على مقتل الأميرة ديانا... فيديو يوضح كيفية وقوع الحادث

في مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر فيه محاكاة للحادث الذي راحت ضحيته الأميرة ديانا في 31 أغسطس 1997، حيث يوضح الفيديو لحظة التصادم بالعمود الخرساني ويُظهر سيارة أخرى تواجدت في نفس اللحظة وقت وقوع الحادث.

فيديو حادث الأميرة ديانا

حيث عرض مقطع الفيديو محاكاه لكيفية وقوع الحادث الذي أودى بحياة الأميرة ديانا، ذلك أثناء تواجد سيارتها داخل نفق في باريس برفقة دودي الفايد، ويظهر في مقطع الفيديو سيارة بيضاء من نوع "فيات" والتي يُعتقد أنها تسببت في وقوه الحادث ويوثق الفيديو لحظة خروج هذه السيارة من النفق وهروب صاحبها الذي لم تُكشف هويته إلى الآن.

تفاصيل حادث الأميرة ديانا

  • لقت الأميرة ديانا ودودي الفايد الذي كان برفقتها، مصرعهما بعد تحطم السيارة التي كانا يستقلانها في نفق بونت دو لالما في باريس.
  • في يوم 30 أغسطس 1997، أي قبل الحادث بيوم، وصلت الأميرة ديانا برفقة دودي الفايد إلى فندق ريتز في باريس ودخلا من الباب الخلفي وشغلا جناح إمبراطوري، ذلك وفقًا لما ذكره موقع "USA Today".
  • في حوالي الساعة السابعة مساءً من نفس اليوم، خرج كل من ديانا والفايد وغادرا الفندق عبر المدخل الخلفي وتوجها إلى مقر إقامته ثم عادا في الساعة 9:50 مساءً.
  • في الساعة 12:20 صباحا من يوم الحادث، غادر كل من الفايد وديانا برفقة الحارس الشخصي تريفور ريس جونز، الفندق للعودة إلى شقة الفايد وحاولا الهروب من المصورين حتى استقلا سيارة مرسيدس S 280 والذي كان يقودها موظف الأمن في الفندق الذي يُدعى هنري بول.
  • وفقًا لما كتبه الكاتب كريستوفر أندرسن، في كتابه بعنوان "اليوم الذي توفيت فيه ديانا"، تناول السائق مشروبين على الأقل في ذلك المساء، إذ أنه تم تحديد مستوى الكحول في دمه بعد الكشف عليه والذي كان أكثر من ثلاثة أضعاف الحد القانوني المسموح به في فرنسا.
  • في حوالي الساعة 12:23 صباحاً اصطدمت سيارة ديانا ودودي الفايد، بعمود خرساني في نفق بونت دي لاما، في باريس وقيل أنه ثوان قبل وقوع الحادث قام جونز بربط حزام الأمان، والذي كتب أندرسن إنه فعل يتعارض مع الإجراء المعتاد الذي قد يفعله حارس شخصي.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه