;

فيديو يرصد لحظة اعتقال زعيم المافيا الإيطالية بعد هروب دام 30 عاماً

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 يناير 2023
فيديو يرصد لحظة اعتقال زعيم المافيا الإيطالية بعد هروب دام 30 عاماً

اعتقلت الشرطة، رئيس عصابة إيطالي يُعتبر آخر عراب للمافيا الصقلية، وذلك بعد تلقي بلاغ بأن أحد أكثر المجرمين المطلوبين في العالم يتلقى علاجاً طبياً في عيادة معروفة في باليرمو.

العراب الصقلي ماتيو ميسينا دينارو

ماتيو ميسينا دينارو، البالغ من العمر 60 عامًا، والذي كان مختبئًا منذ عام 1993، تم القبض عليه أثناء خروجه من منشأة لا مادالينا الصحية الخاصة في ضواحي مدينة صقلية، حيث كانت القوات الخاصة على أهبة الاستعداد منذ أن علمت السلطات بمكان وجوده، بينما كان يرتدي ملابس فاخرة وساعة باهظة الثمن.

كان رجل العصابات، الذي كان يُعتبر في يوم من الأيام مرشحًا لمنصب زعيم المافيا الصقلية بعد وفاة برناردو بروفنزانو في عام 2016 وسلفاتوري رينا في عام 2017، يتلقى العلاج بشكل دوري في المنشأة لمدة عام تقريبًا تحت الاسم المستعار أندريا بونافيد.

وقال الجنرال باسكوال أنجيلوسانتو من الشرطة العسكرية في كارابينييري في مؤتمر صحفي في باليرمو "الصحة هي أحد تلك الأشياء التي تجبر، عاجلاً أم آجلاً، أولئك الذين يريدون الاختباء على فضح أنفسهم، في الفترة الماضية ركزنا تحقيقاتنا على ظروفه الصحية. كنا نعلم أنه مريض".

تفاصيل يوم القبض على زعيم المافيا

روى المحققون أنه في حوالي الساعة 8:30 صباحًا، ذهب دينارو، مرتديًا قبعة صوف بيضاء ونظارات ملونة ومعطفًا من جلد الغنم البني، إلى العيادة مع ورقة في يده تحتوي على النتيجة السلبية لاختبار كوفيد وهو مطلب إلزامي .لأمثاله الذين يجب أن يخضعوا للعلاج وسلسلة من تحاليل الدم.

عندما اقتحمت الشرطة المبنى لاعتقاله، حاول دينارو الهرب، ولكن عندما أدرك أنه محاصر، لم يبد أي مقاومة. كانت الشرطة قد أغلقت بالفعل جميع طرق الهروب من العيادة والطرق. وبمجرد تقييده بالأصفاد، سأل رجال شرطة القوات الخاصة الرجل "ما اسمك؟" فأجاب "أنا ماتيو ميسينا دينارو".

بعض الأشخاص الذين شهدوا الاعتقال وفهموا أن الرجل المقيد كان العراب الصقلي سيئ السمعة، صفقوا للشرطة.

وفقًا لمخبري المافيا والمدعين العامين، فهو يحمل مفتاح بعض أبشع الجرائم التي ارتكبتها المافيا الصقلية، بما في ذلك الهجمات بالقنابل التي قتلت قاضيين مناهضين للمافيا جيوفاني فالكون وباولو بورسيلينو. في عام 2002، أدين وحُكم عليه غيابيا بالسجن المؤبد.

يُعتقد أن دينارو كان مختبئًا في منطقة تراباني الغربية ولم يأت إلا إلى عاصمة صقلية لتلقي العلاج الطبي. قال المدعي العام في باليرمو، ماوريتسيو دي لوسيا "لا نعتقد حاليًا أن الرجال داخل العيادة كانوا يحمونه" بينما قال المحققون إنهم كانوا يراقبون المرضى في صقلية لأشهر والذين كانوا يعانون من نفس مرض دينارو وفي نفس عمره.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه