;

تعرف على أول قرارات مارسيلو غاياردو عقب توليه تدريب الاتحاد السعودي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 نوفمبر 2023
تعرف على أول قرارات مارسيلو غاياردو عقب توليه تدريب الاتحاد السعودي

عبر المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو، المدير الفني الجديد لنادي الاتحاد السعودي، عن سعادته البالغة بتوليه مهمة تدريب الفريق الكروي الأول بالنادي الجداوي.

وقال "غاياردو"، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الثلاثاء، في المركز الإعلامي بنادي الاتحاد، إنه فخور بتسلُّمه زمام الأمور الفنية لـ"العميد".

وأكد المدرب الإسباني، أن النجاح مسؤولية مشتركة بين جميع عناصر النادي، مشيراً إلى أنه تعرف على الاتحاد منذ فترة قصيرة، وأنه سيعمل جاهداً على التطوير والبناء الفوري للعديد من الأمور الفنية التي رصدها من خلال متابعته.

واختتم "غاياردو" حديثه، بالتأكيد على أن لديه ثقة كاملة في الجهاز الفني بمختلف التخصصات، مشدداً على ثقته أيضاً في "سرعة انسجامهم مع الفريق لتحقيق الأهداف المشتركة".

يذكر أن مسؤولي نادي اتحاد جدة السعودي لكرة القدم، كانوا قد توصلوا إلى اتفاق مع المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو، من أجل تدريب الفريق خلال الفترة المقبلة خلفاً للبرتغالي "نونو سانتو".

ومن المتوقع أن يحصل "غاياردو" على راتب سنوي قدره 22 مليون يورو من نادي الاتحاد، ليصبح واحداً من أعلى المدربين أجراً في العالم، وذلك وفقاً لـ"روسيا اليوم".

يشار إلى أن "غاياردو" يبلغ من العمر 47 عاماً، ولم يرتبط بعقد مع أي ناد منذ رحيله عن العملاق الأرجنتيني ريفر بليت في ديسمبر 2022، حيث توج معه بـ13 لقباً على مدار ثماني سنوات.

وخاض "غاياردو" كمدرب 463 مباراة، فاز في 255 مباراة وتعادل في 108 وخسر 100 لقاء.

ومن الجدير بالذكر، أن نادي الاتحاد السعودي، كان قد أعلن في 7 نوفمبر الجاري، إقالة نونو سانتو، المدير الفني السابق لـ"العميد"، وتعيين مساعد المدرب حسن خليفة لتولي مسؤولية تدريب الفريق حتى إنهاء إجراءات التعاقد مع مدير فني جديد، وإعادة تشكيل الجهاز.

وتراجعت نتائج نادي اتحاد جدة بشكل كبير في الموسم الرياضي الحالي، حيث يحتل الفريق المركز الخامس في جدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 24 نقطة، وبفارق 11 نقطة عن الهلال المتصدر.

وكانت جماهير الاتحاد قد أطلقت حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، للتعبير عن غضبهم من هزيمة الفريق أمام القوة الجوية العراقي، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب فرانسوا حريري في أربيل، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا 2023-2024.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه