;

أول رد حكومي على مقترح إلزام محمد صلاح بتحويل 20% من راتبه الشهري لمصر

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 فبراير 2024
أول رد حكومي على مقترح إلزام محمد صلاح بتحويل 20% من راتبه الشهري لمصر

علقت وزيرة الهجرة المصرية، سها جندي، على المقترح البرلماني، بتحويل 20% من راتب نجم المنتخب المصري وليفربول الإنجليزي محمد صلاح لبلاده من أجل حل أزمة نقص العملة الأجنبية

وفي أول رد حكومي رسمي على المقترح، قالت الوزيرة سها جندي، إن بلادها لا تتدخل إطلاقاً في تحويلات المصريين بالداخل أو الخارج.

  • اقرأ أيضاً

محمد صلاح يثير الجدل بـ"ستوري خارج عن النص" على "إنستغرام" (صورة)

وأضافت وزيرة الهجرة  في تصريحات لموقع قناة "العربية" الفضائية، أن مصر تدعم أبناءها في الخارج وتقدم خدمات لهم تجعلهم أكثر ارتباطا ببلادهم وتخفف عنهم أعباء الغربة.

وذكرت أن وزارة الهجرة تحفز المصريين في الخارج على الارتباط بمصر بشتى الطرق، مشيرة إلى أن حقوق المصريين في الخارج محفوظة تماماً وتحميها الدولة.

مقترح برلماني بإلزام المصريين بالخارج بتحويل 20% من دخلهم الشهري إلى مصر بالدولار

وأثار الدكتور عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، والمرشح السابق لانتخابات الرئاسة المصرية، جدلاً واسعاً خلال الأيام الماضية، بعد اقتراحه ضرورة إلزام النجم محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، بتحويل 20% من دخله الشهري إلى البلاد.

وأوضح "يمامة" أنه وجه الهيئة البرلمانية للحزب بمجلس النواب بإعداد مشروع قانون يتضمن إلزام المصريين بالخارج بتحويل 20% من دخلهم الشهري إلى مصر بالدولار، ترد إلى أسرهم بالجنيه المصري.

وأضاف أنه لن يتم استثناء أي مواطن مصري بالخارج من التحويل، مقترحاً إصدار قانون بذلك على ألا يستثنى من ذلك القرار أي أحد ويطبق على أصغر عامل في الخارج حتى على نجم منتخب مصر محمد صلاح وتكون النسبة 20%.

ويشار إلى أن النجم محمد صلاح يعد ثالث أغلى لاعب يتقاضى أجراً في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نجمي مانشستر سيتي كيفن دي بروين وإيرلينغ هالاند، حيث يحصل سنوياً مع ليفربول على حوالي 23 مليون يورو.

  • اقرأ أيضاً

أحمد سعد يتبرع بآلاف الدولارات لمساعدة مصر بأزمتها الاقتصادية (فيديو)

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه