فيديو: مصور يلتقط قتال بين ثعابين ضخمة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 يناير 2021
فيديو: مصور يلتقط قتال بين ثعابين ضخمة
مقالات ذات صلة
شاهد فهد يلعب مع الناس ويثير مخاوفهم في الهند
فيديو مرعب يُظهر النمر الأسود يحاول سحب أناكوندا من الماء
كلب يصافح المصلين بالهند في فيديو رائع

شاركت منظمة Australian Wildlife Conservancy لقطات مثيرة لاثنتين من الثعابين تتقاتلان في محمية للحياة البرية وشوهد ثعبان الملغا السامان يلتفان حول بعضهما البعض ويتصارعان من أجل حق التزاوج مع أنثى.
وفقًا لمنظمة Australian Wildlife Conservancy وهي منظمة غير ربحية تعمل على الحفاظ على الحياة البرية والنظم البيئية المهددة في أستراليا - وقعت المعركة في محمية Scotia Wildlife Sanctuary في حوض Murray-Darling.

تتميز ثعابين الملغا بأوسع توزيع لأي نوع من أنواع الثعابين في أستراليا وتوجد تقريبًا في جميع أنحاء القارة. وفقًا للمتحف الأسترالي ، يتصارع ذكور الأنواع مع بعضها البعض من أجل حق التزاوج. تم تسجيل قتال الذكور في أوائل منتصف الربيع لهذا النوع.

عادةً ما تتشابك الثعابين في أجسادها وتحاول دفع خصمها للأسفل برؤوس مرفوعة - وهو تكتيك تم التقاطه أيضًا في هذا المقطع الذي تبلغ مدته دقيقة واحدة.

وكتبت هيئة حماية الحياة البرية الأسترالية (AWC) أثناء مشاركة اللقطات: "شوهدت ثعابين الملغا تقاتل لأكثر من ساعة في محمية سكوتيا للحياة البرية".

وفقًا لعالم البيئة في AWC Tali Moyle الذي سجل اللقطات: "يبدأ موسم التزاوج في أوائل الربيع ويبدأ الذكور في المصارعة في محاولة لدفع بعضهم البعض لإثبات هيمنتهم من أجل الحق في التزاوج مع الإناث، على الرغم من أن ثعابين الملغا عادلة من الشائع أن ترى هذا السلوك في كثير من الأحيان فهذه هي المرة الثانية التي أراه فيها فقط ".

تمت مشاهدة الفيديو مئات المرات على Facebook منذ مشاركته قبل يومين وقد حصل أيضًا على أكثر من 300 تعليق وكتب أحد مستخدمي فيسبوك: "يا لها من لقطات رائعة! شكرًا على المشاركة" وكتب أخر "أسوأ فيديو كابوسي ثعبان الملغا العظيم!".

الثعبان

الثعبان أو الأفعى من الزواحف ذوات الدم البارد يتبع رتيبة Serpentes من رتبة الحرشفيات، له جسم مغطى بحراشف ولا توجد له أطراف ويعتقد أنها كانت له أطرافه لكنها تلاشت.

الثعبان من آكلات اللحوم يتواجد منه على الأرض 2700 نوع، تنتشر في جميع القارات ماعدا قارة أنتاركتيكا ويتراوح طول الثعبان من  10سم للثعابين الصغيرة إلى عدة أمتار للثعابين الكبيرة، مثل ثعبان الأناكوندا الذي قد يصل طوله إلى 6،95م.

شاهد أيضاً: أنثى ثعبان تضع 7 بيضات بدون تزاوج من الذكور: حالة نادرة

معظم أنواع الثعابين غير سامة على عكس الشائع فقط ما يقارب 400 نوع تعتبر سامة، أما الأنواع السامة فتستخدم السمية بشكل أساسي لقتل الفريسة أو إخضاعها أو للدفاع عن نفسها، إذ أن كمية قليلة من سم الثعبان كافية لإحداث أضرار شديدة للضحية أو حتى التسبب بالموت للإنسان.