;

تحدي القارب المميت يودي بحياة 4 أشخاص في الولايات المتحدة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 يوليو 2023
تحدي القارب المميت يودي بحياة 4 أشخاص في الولايات المتحدة

صرح مسؤولون، إن "تحدي القفز من القارب" المنتشر على نطاق واسع على تيك توك، أدى إلى مقتل أربعة أشخاص في الولايات المتحدة في الأشهر الستة الماضية. وذلك حسبما ذكرت صحيفة الإندبندنت. في التحدي الخطير، يتم تصوير أشخاص يقفزون من على ظهر قارب مسرع في الماء.

تحدي القفز من القارب

على الرغم من أن التحدي يبدو بسيطاً، إلا أن جيم دينيس، من فريق إنقاذ تشايلدرسبرج في ألاباما، قال إنه أدى إلى أربع وفيات غرق كان "يمكن تجنبها بسهولة" في الولاية. وقال دينيس "هذا مصدر قلق كبير للغاية لأننا رأينا هذا الاتجاه ينتشر على مدى العامين الماضيين، لكنه شيء يحتاج إلى التوقف الآن".

وقعت الوفاة الأولى في فبراير. حيث توفي أب وهو يحاول تجربة التحدي مع زوجته وثلاثة أطفال صغار على متن القارب. وقال دينيس إن أحدث حالة وفاة حدثت في منتصف مايو، مضيفًا أن جميع القتلى من الذكور.

قال دينيس "الأربعة كسروا أعناقهم حرفياً وهذا يعني موت فوري".

علاوة على ذلك، حث المسؤولين العائلات والأصدقاء على تشجيع أحبائهم على عدم تجربة التحدي المميت".

رد تيك توك على التحدي المميت

بعد الوفيات، وضع تيك توك تحذيرًا على مقاطع الفيديو لتحدي القارب، محذرًا المشاركين من أن النشاط "قد يؤدي إلى إصابتك أنت أو الآخرين".

وفي الوقت نفسه، ليست هذه هي المرة الأولى التي يؤدي فيها تحدي تيك توك إلى وفيات أو إصابات. في الشهر الماضي، توفيت فتاة تبلغ من العمر 16 عامًا في فرنسا أثناء محاولتها تحديًا يسمى "لعبة الأوشحة" وهو نوع مختلف من "تحدي التعتيم" على تيك توك الذي قتل العديد من الأشخاص خلال العام الماضي أيضاً.

في حادثة أخرى، توفي مؤثر صيني في 2 يونيو بعد تناول كميات كبيرة من المشروبات الكحولية القوية على الكاميرا كجزء من تحدي منتشر آخر.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه