;

أغرب معلومات وحقائق عن القطط السوداء: بعضها سيكون صادماً

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 08 أغسطس 2023
أغرب معلومات وحقائق عن القطط السوداء: بعضها سيكون صادم

يصاب الكثير بالخوف حين يشاهد قطة سوداء بسبب الكثير من المعتقدات المنتشرة داخل الوطن العربي.

ولكن خلال السطور القادمة بعض الحقائق المثيرة للاهتمام حول القطط السوداء التي قد تغير طريقة رؤيتك لها.

 القطط السوداء تُعبد كآلهة

في مصر القديمة، كان القط الأسود هو التجسيد المادي للإلهة باستت، وهي امرأة برأس قطة سوداء كانت تراقب المحاصيل والنساء والمنزل.

 أدت القطط نفس الوظائف على الأرض، وغالبًا ما كانت تُزود بالمجوهرات وتُعامل مثل الملوك، وكان لكل منزل قطة، وكانت المعابد مخصصة لهم، وكان قتل أحدهم جريمة يعاقب عليها بالإعدام، تم تحنيط القطط أيضًا بنفس طريقة تحنيط البشر، مما يوضح مدى أهميتها بالنسبة للمصريين القدماء.

ارتباط القطط السوداء بالهالوين

نشأت قصة Cait Sidhe، وهي قطة سوداء سحرية مع بقعة بيضاء على صدرها والتي كانت معروفة باسم Faerie King of Cats. تقول الأسطورة أنه إذا تركت الحليب من أجل Cait Sidhe في ليلة Samhain ، أو Halloween، فسوف يبارك منزلك ربما هذا هو سبب ارتباط القطط السوداء بالهالوين.

القطط السوداء والحظ السيء

لم تكن القطط السوداء تعتبر دائمًا حظًا سيئًا، في الواقع، في العديد من الأماكن في العالم، يمكن للقطط السوداء أن تبشر بالتوفيق.

في اليابان، يمكن للقطط السوداء أن تجلب الحب أو الثروة، ستحصل العروس الإنجليزية التي تتلقى قطة سوداء كهدية على زواج سعيد، في حين أن ظهور واحدة على عتبة داركم في اسكتلندا يشير إلى أن الازدهار في طريقه.

 يطلق الفرنسيون على القطط السوداء اسم قطط المال، ومعاملتها باحترام يمكن أن تجلب الثروات.

غالبًا ما كان البحارة البريطانيون يجلبون القطط على متنها للتعامل مع الفئران، لكن وجود قطة سوداء يمكن أن يضمن أيضًا عودة آمنة إلى الشاطئ،  احتفظت زوجات الصيادين بالقطط السوداء في المنزل لنفس السبب.

معلومات عن القطط السوداء

ربما نشأت فكرة أن القطط السوداء غير محظوظة من أسطورة يونانية قديمة حظيت بتأييد في العصور الوسطى المضطربة.

 بعد أن حولت الإلهة هيرا خادمها إلى قطة سوداء كعقاب لها، و مع ارتباط القطط السوداء بالسحرة ، أعلن البابا غريغوري التاسع أن القطط السوداء كانت رموزًا للشيطان في عام 1233، ومنذ ذلك الحين، كان يُعتقد أن القطط ذات الفراء الداكن كانت شياطين متخفية.

أنواع القطط السوداء

تؤكد رابطة محبي القطط على وجود 22 سلالة يمكنها إنتاج طبقة سوداء صلبة.

معظم القطط السوداء لها عيون صفراء، إن جين اللون الأسود الذي يسبب الميلانين لا يخلق فقط فروًا أسود ونظامًا مناعيًا أقوى.

 تسبب زيادة الميلانين أيضًا في أن تكون عيون هذه القطط هي اللون الأصفر الذهبي المميز إلى اللون الكهرماني النحاسي الذي عرفناه.

تم تربية قطط بومباي للحفاظ على هذه الألوان سليمة، ولكن يمكنك العثور على سلالات القطط السوداء الأخرى التي ربما تكون قد مرت على جين سائد للعيون الخضراء أو الزرقاء.

في اليابان القطط السوداء لها مقهى خاص بها، أظهر المشجعون اليابانيون حبهم للقطط الداكنة من خلال إنشاء أول مقهى في العالم مخصص للقطط السوداء.

وتم تجهيز المقهى بأشجار القطط والأرفف المرتفعة والمنصات والأنفاق، وهو موطن للعديد من القطط التي يمكنك مداعبتها وتعشقها، بينما يُطلب منك عدم اصطحابهم أو إيقاظهم من قيلولة.

القطط السوداء هي أصعب القطط في التصوير، ليس من المستغرب أن يجد المصورون الهواة والمحترفون صعوبة في التقاط صورة جيدة لقط أسود.

في كثير من الأحيان، تمتزج ميزاتها الداكنة معًا لإنشاء فقاعة سوداء فروي الإضاءة المثالية هي المفتاح لإبراز جمال هذه السلالات الغاضبة.

27 أكتوبر هو اليوم الوطني للقط الأسود، قبل أيام قليلة من عيد الهالوين، يعد اليوم الوطني للقطط السوداء هو الوقت المناسب لإظهار حبك للعضو الذي يساء فهمه في مملكة القطط.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه