;

أدعية مكتوبة في ختام رمضان

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 أبريل 2023
أدعية مكتوبة في ختام رمضان

مع ختام شهر رمضان الكريم يبحث الكثير عن أجمل الأدعية الرمضانية التي نتوجه بها إلى الله عز وجل في آخر أيام الشهر الفضيل.

أدعية جميلة ومؤثرة في ختام رمضان

اللهم إني توكلت عليك،وسلمت أمري إليك،لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك،اللهم إني أستودعتك حلماً يتمناه قلبي ويشغل تفكيري فقر عيني،اللهم اجعلني ابكي فرحا من حلم ظننته مستحيل فتحقق بحق سورة يس والبقرة ومحمد وال عمران أن تسعد قلب كل من دخل وحوقل فأنها رافعة نافعة.

اللهم نظرة رضا ورحمة وعفو وعافية منك تهوِّن علينا كل شيء..

"في الأيام الأخيرة من هذا الشهر الكريم أشهدك يا الله أنك سبحانك أكرمتني وسترتني وأعطيتني من فضلك الواسع، وأنعمت عليّ بكرمك وجودك، وأحمدك على كل مرض غفر ذنب، وكل ابتلاء رفع مقام، وكل عسر جاء معه يسر، وكل منع كان هو نفسه عين العطاء يارب."

اللهم ضاقت بنا المسالك وأحاطت بنا المهالك واشتدت بنا الأزمات واستحكمت حلقاتها ، اللهم اكشف غمّتنا وفرّج كربتنا وأغث لهفتنا واحفظنا من شتات الأمر ومسِّ الضرّ وضيق الصدر وعذاب القبر وتقلُّب الدهر والعسر بعد اليسر والعقوق بعد البر وامنُن علينا بدوام العافية والستر.

اللهم إني أتوسل بك إليك وأقسم بك عليك فكما كنت دليلي إليك فكن اللهم شفيعي لديك وعاملني بالإحسان لا بالميزان وبالفضل لا بالعدل فإن حسناتي منك وسيئاتي مني فجُد اللهم بما هو منك علي ما هو مني .

أدعية مكتوبة في ختام رمضان

اللهم مالك الملك ..تؤتي الملك من تشاء .. وتنزع الملك ممن تشاء .. وتعز من تشاء .. وتذل من تشاء .. بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، رحمن الدنيا والآخرة، تعطيهما لمن تشاء .. وتمنع منهما من تشاء، ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك ياحنان يامنان ياأرحم الراحمين يارب العالمين.

"اللهم ربّ الذين غفلوا عن كل الطرق إلاّ عنك، ربّ الذين مات رجاءهم إلاّ بك، ربّ الذين ما مالوا إلاّ إليك، تولني فيمن توليت، ولايةً أغتني بها وأكتفي، لا يضرني ضارٌ ولا يمسني وصبٌ ولا نصب، أنت وليّي في الدنيا والآخرة."

ياجبار السموات والأرض اجبرنا ببركة المصطفي وال بيته الكرام وأولياءك الصالحون في مشارق الأرض ومغاربها وصل وسلم وزد وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

أستغفرك ربي عن كل غيبة ونميمة وهمز ولمز وعقوق والدين وتأخير صلاة والنظر للحرام والرياء والغش والكذب وعن كل الذنوب والمعاصي والخطايا ماعلمت منها و مالم أعلم اللهم إن كثرت ذنوبي فاغفرها وإن ظهرت عيوبي فاسترهاوإن زادت همومي فأزلها وإن ضلت نفسي طريقها فردها إليك ردا جميلا.

اللهم لك الحمد والشكر أطعمت وسقيت وكفيت وسترت وأغنيت وهديت فلك الحمد على ماقضيت ولك الشكر على ما أنعمت به وأعطيت اللهم أمنحنا ستراً يحجب ما أقترفناه وعلماً يزيل ماجهلناه ورزقا يفوق ما تمنيناه اللهم إنا نسألك أن تحفظ علينا النّعم وتدفع عنا النقم وأن ترزقنا حلو الحياة وخير العطاء.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه