;

أدعية رمضان اليومية مكتوبة ومؤثرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 أبريل 2022
أدعية رمضان اليومية مكتوبة ومؤثرة

طيلة شهر رمضان يبحث الكثير عن أدعية مستجابة يتوجهون بها إلى الله عز وجل في هذه الأيام المباركة، وخلال السطور القادمة أجمل وأكثر الأدعية المؤثرة خلال شهر رمضان.

دعاء رمضان مؤثر

رَبَّنَا اصْرِفْ عَنَّا عَذَابَ جَهَنَّمَ إِنَّ عَذَابَهَا كَانَ غَرَامًا * إِنَّهَا سَاءَتْ مُسْتَقَرًّا وَمُقَامًا" [الفرقان: 65، 66].

"رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي * وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي" [طه: 25، 26].

"فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ أَنْتَ وَلِيِّي فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ تَوَفَّنِي مُسْلِمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ" [يوسف: 101].

رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ" [إبراهيم: 41].

"رَبِّ أَنْزِلْنِي مُنْزَلًا مُبَارَكًا وَأَنْتَ خَيْرُ الْمُنْزِلِينَ" [المؤمنون: 29].

"لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ" [الأنبياء: 87].

اللهم إني أسألك بحق هذا الشهر الكريم وأنت أكرم، وبحق من تعبد لك فيه من بدايته إلى زواله، أن تصلي على محمد وآل محمد، اللهم أهلنا فيه لما وعدت أولياءك من كرامتك، وأوجب لنا فيه ما أوجبت بكرمك لأهل الكثرة في طاعتك، واجعلنا فيه في زمرة من استحق الرفيع الأعلى من درجاتك برحمتك

اللهم صلي وسلم وبارك على حبيبك وصفيك من خلقك ونبي الرحمة على الناس أجمعين وسر رحمتك العظيم وإمام المرسلين وخاتم الأنبياء والرسل المنزلين المصطفى محمد النبي كاشف الغمة وماحي الظلمة وشمس الضياء وقمر السماء صاحب الذات العلية زائر السماوات العلا مبعوث الحق لإظهار الحق وعلى آل بيته الأطهار وسلمُ تسليماً كثيراً استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم واسأله التوبة استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم واسأله التوبة استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم واسأله التوبة بسم الله الرحمن الرحيم قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعزُّ من تشاء وتذُّل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شئ قدير.

اللهم اعتق رقابنا من النار اللهم اعتقني من النار اللهم اعتقني من النار اللهم اعتقني من النار.

اللهم تب علينا لنتوب إنك أنت التواب الرحيم.

اللهم ارضنا وارض عنا وعافنا واعف عنا وتولنا فيمن توليت ولا تعرض عنا بذنوبنا ولا تسلط علينا من لا يخافك ولا يرحمنا اللهم أعطنا ولا تحرمنا اللهم أغدق علينا بكرمك ولا تنصرف عنا لسوء ما فعلنا اللهم تقبل منا إنك أنت الرحمن الرحيم

"اللهم أخرجنا من ظلمات الوهم، وأكرِمنا بنور الفهم، وافتح علينا بمعرفة العلم، وحَسِّن أخلاقنا بالحُلُم، وسَهِّل لنا أبواب فضلك، وانشر علينا من خزائن رحمتك يا أرحم الراحمين".

أجمل أدعية في شهر رمضان

"سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم عدد كل حرف كتب ويكتب إلى أبد الآبدين ودهر الداهرين يا رب العالمين". 

اللهم أرحمني بالقرآن واجعله لي إمامًا ونورُا وهدى ورحمة، اللهم ذكرني منه ما نسيت وعلمني منه ما جهلت وارزقني تلاوته آناء الليل وأطراف النهار، وأجعله لي حجة يا رب العالمين.

اللهم برحمتك الواسعة اكفنا شر ما أهمنا وشر ما أغمنا وتوفنا على الإيمان الكامل والكتاب والسنة وأنت راضي عنا، اللهم بلغنا كل رمضان من غير فراق ولا أسى ولا حزن، اللهم بلغنا كل رمضان واجعلنا فيه من عتقائك من النار.

اللهم الرحمة والمغفرة، والسعادة في الدنيا والآخرة، وطول العمر وقلّة المصائب والنوائب، اللهم سعادة لا أحزن بعدها أبدًا، اللهم رحمة لا أذنب بعدها أبدًا، اللهم شربة هنيئة لا أظمأ بعدها أبدًا.

يا رب لا تَخْذُلني في شهر رمضان المباركِ اليوم الرابع لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ.

اللهم اهدنا فيمن هديت، وبارك لنا فيما أعطيت، وارحمنا رحمة واسعة تغننا بها عن رحمة من سواك يا رب العالمين، اللهمّ كن معنا ولا تكن علينا، آثرنا ولا تؤثر علينا، توفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين.

اللهم في هذه اللحظات المباركة أعنا على ذكرك وشكرك وحسن العبادة، اللهم أكرمني في هذا الشهر الفضيل بقوة وهمة عالية تعينني بها على تكاليف الحياة يا أرحم الراحمين.

«اَللّهُمَّ أَعِنّي في رمضان عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وَآثامِهِ، وَارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ».

 اللَّهُمَّ إِني أعُوذُ بِكَ مِنْ شَرّ ما عَمِلْتُ وَمِنْ شَرّ مَا لَمْ أعْمَلْ.

 اللَّهُمَّ إني أعُوذُ بِكَ مِنْ زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عافيتك، وَفَجْأةِ نِقْمَتِكَ وَجَمِيعِ سُخْطِكَ.

 اللهم أصْلحْ لي دِينِي الَّذِي هُوَ عِصْمَةُ أمْرِي، وأصْلِحْ لي دُنْيايَ الَّتِي فِيها مَعاشِي، وأصْلِحْ لي آخِرَتِي الَّتي فيها مَعادي، وَاجْعَلِ الحَياةَ زيادَةً لي في كُلّ خَيْرٍ، وَاجْعَلِ المَوْتَ راحَةً لي مِنْ كُلّ شَرٍّ.

دعاء رمضان مكتوب

اللّهم يا حيّ يا قيّوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك، الأحبّ إليك الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين وإلى أعلى درجاتك سابقين، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين اللهم اغفر لي، وعافني، واعفُ عني، واهدني إلى صراطك المستقيم، وارحمني يا أرحم الراحمين، برحمتك أستعين، سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلّا الله، والله أكبر، ولله الحمد، وأستغفر الله، عدد خلقك، ورضى نفسك، وزنة عرشك، ومداد كلماتك، اللّهم اغفر للمسلمين جميعاً الأحياء منهم والأموات، وأدخلهم جناتك، وأجرهم من عذابك، ولك الحمد، وصلى اللهم على أشرف الخلق سيّد المرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم وعلى أهله وصحبه أجمعين.

اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العلم وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات وثبتني وثقل موازيني وحقق أمنياتي وأرفع درجاتي وتقبل صلاتي وأغفر لي خطيئاتي وأسألك العلا من الجنة.

اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار، اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.