;

أجمل أدعية الشيخ الشعراوي مكتوبة ومؤثرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 يونيو 2022
أجمل أدعية الشيخ الشعراوي مكتوبة ومؤثرة

يبحث الكثير عن أدعية مختلفة للشيخ محمد متولي الشعراوي، رحمه الله عليه، ومنها أدعية عن تفريج الهم وختم القرآن.

 أدعية الشيخ الشعراوي

 اللّهمّ أنت القويّ فأعنّا بقوّتك لنأخذ ما آتيتنا بقوّة، بقوّة الإيجاب للطّاعة وقوّة السّلب عن المعصية، واجعل اللّهمّ كلّ ما وهبتنا من طاقة أداة عمارة لوضع حضارة، حتّى تكون لنا مناعة من وافدات الإلحاد وجرائم الفساد، وصلّ اللّهمّ على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه أجمعين.

اللهم إنك أَقدرت بعض خلقِك على السِحر والشَر، ولكنك احتفَظت لذَاتِك بإذن الضُر، فأَعوذُ بما احتفَظتَ به مما أَقَدرت عليه بحق قَولِك الكَريم: (وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ

  اللهم إنّك الشفيع الأعلى، بعد شفاعة من أذن بالشفاعة له ممن ارتضيت، فاشفع اللهم بصفات جمالك يا غفّار، عند صفات جلالك يا قهّار فإنّه لا مفزع منك إلّا إليك، لأنّه لا إله إلّا أنت، وصلّ اللهمّ على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه أجمعين.

ربي لاتكلني الى احد ولا تحوجني الى احد واغنني عن كل احد يامن اليه المستند وعليه المعتمد وهو الواحد الفرد الصمد لاشريك له ولا ولد خذ بيدي من الضلال الى الرشد ونجني من كل ضيق ونكد.

اللهم اني اسالك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل اثم والفوز بالجنة والنجاه من النار لا تدع لي ذنبا الاغفرته وهما الا فرجته ولاحاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا الا قضيتها برحمتك ياارحم الراحمين.

أجمل أدعية الشيخ الشعراوي

اللهم إني ادعوك بما دعا ك به أولو العزم من الرسل فأدعوك بما دعا ك به آدم عليه السلام : ربنا ظلمنا أنفسنا وإلمّ تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين وأدعوك بما دعا ك به نوح عليه السلام حين قال : رب إغفر لي ولوالدي ولمن دخل بيتي مؤمنا وللمؤمنين والمؤمنات، ولا تزد الظالمين إلا تبارا.

وندعوك بما دعا ك به إبراهيم عليه السلام حينما قال : رب إجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء

اللّهمّ إنّا لا نخلو عن نظرك طرفة عين فارزقنا الحياء من معصيتك، وعلمنا أنّ لنا رزقاً لا يتجاوزنا وقد ضمنته لنا فقنّعنا به واحفظنا من التلصّص له، وعلمنا أنّ علينا ديناً لا يؤدّيه عنّا غيرنا، فاجعلنا في شغل به، وعلمنا أنّ لنا أجلاً يبادرني بغتة،  فأعنّا ربّنا بطاعتك، ولا تتخلّى عنّا بمعونتك، وصلّى الله على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم أجمعين.

دعاء ختم القرآن الشيخ الشعراوي

  اللهم لك الحمد والشكر كثيرًا كما تعطي كثيرًا، اللهم لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضا، ولك الحمد على كل حال، لك الحمد كالذي نقول، وخيراً مما نقول، ولك الحمد كالذي تقول.اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغنا بها جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا من مصائب الدنيا، ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا.

اللهم لا تدع لنا ذنبًا إلا غفرته ولا همًا إلا فرجته، ولا دينًا إلا قضيته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.اللهم واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.ربنا آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار، وصل اللهم على نبيينا محمد وعلى آله وأصحابه الأخيار، وسلم تسليمًا كثيرًا.

أدعوك اللهم بما دعاك به موسى عليه السلام قال رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي وأدعوك بما دعاك به سليمان عليه السلام حين قال رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت عليا وعلى والدي وأن أعمل صالحًا ترضاه وأدخلني برحمتك في عبادك الصالحين.

اللهم إني أدعوك بما دعاك به يوسف عليه السلام ربي إنك آتيتني من الملك وعلمتني من تأويل الأحاديث فاطر السماوات والأرض أنت وليي في الدنيا والآخرة توفني مسلمًا وألحقني بالصالحين.اللهم يا مقيت مادتنا بالغذاء ويا مقيت قيامنا بما شرعت من إسلام وأحكام، نسألك أن تعيننا وتقينا في دار البقاء بما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر.

اللهم يا واجب الوجود، وبك كل موجود، لا تدركه الأبصار لكمال ذاتك وتدرك أنت الأبصار لحظاتك بصفاتك فإذا كانت الروح التي تحيا بها النفس لا يدركها أي حس فكيف ندرك من خلق وقد عززنا عن إدراك ما خلق.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه