;

استعادة الرسائل المحذوفة بالخطأ.. جديد واتساب قريبا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 أغسطس 2022
استعادة الرسائل المحذوفة بالخطأ.. جديد واتساب قريبا

قد يتمكن مستخدمو واتساب في المستقبل القريب من استعادة أية رسائل تم حذفها بالخطأ، حيث يختبر التطبيق حاليا تلك الميزة في النسخة التجريبية.

وأشار موقع "WaBetaInfo" إلى أن كثيراً من مستخدمي التطبيق يواجهون مشكلة حذف الرسائل بسرعة عن طريق الخطأ، فتصبح استعادتها شبه مستحيلة، موضحاً أن هذه المشكلة ستصبح جزءاً من الماضي قريباً.

وقال الموقع إن الاختبار يتمحور في المرحلة الحالية على نسخة تجريبية تخص الهواتف التي تعمل بنظام "أندرويد".

وفي وقتٍ لاحقٍ، أضاف أنه تم رصد الميزة في الإصدار التجريبي للهواتف التي تعمل بنظام التشغيل "آي أو إس"، أي هواتف "آيفون".

يأتي هذا التطور بعد معلوماتٍ تحدثت عن اعتزام شركة "ميتا" التي تملك "واتساب"، إطلاق ميزة من هذا القبيل قبل مدة.

وهناك شروط من أجل استخدام هذه الميزة، فالأمر محصور في عددٍ محدودٍ من الثواني، كما أن الاستعادة مرهونة باختيار نوعية الحذف قبل إتمامه.

ونشر الموقع لقطة شاشة تظهر شريطاً صغيراً سيظهر على واجهة التطبيق بعد قيامه بالحذف، مكتوباً عليه "تراجع عن الرسائل المحذوفة بالنسبة إلي"، ولن تكون الميزة متاحة في خيار الحذف بالنسبة إلى الجميع.

وفي حال اختفاء هذا الشريط، فلن يكون بمقدور المستخدم استعادة الرسائل المحذوفة.

وليس من الواضح متى ستدخل هذه الميزة حيز التنفيذ، لكن الموقع رجّح أن يكون ذلك في وقت قريب.

ولا يتوقف واتساب عن التحديثات لتوسيع الخيارات أمام المستخدمين، ففي أوائل أغسطس الجاري، أعلن عن مزايا جديدة في تحديثه القادم 22.16.0.75، ستجعل منه تحديثا منتظرا للكثيرين، أبرزها زيادة عدد المستخدمين في المجموعات، وخيار معرفة الذين يخرجون من المجموعات بعد خروجهم بـ60 يوما، وهو خيار مفيد للمشرفين على المجموعات.

وقرر "واتساب" زيادة عدد المستخدمين القادرين على الانضمام إلى مجموعات "واتساب" من 100- 512، بحسب موقع "مشابل" التقني.

وسيكون بوسع المشرفين على المجموعات وأعضائها معرفة الأشخاص الذين يغادرون المجموعات أو يطردون منها في مدة تصل 60 يومًا من تاريخ الخروج.

وسيظهر للمستخدمين في خانة "معلومات المجموعة"، خيار "شاهد الأعضاء السابقين في المجموعة" أو See Past Participants، وتسهيلاً للأمر؛ سيكون هناك مربع منفصل للبحث في الأعضاء المحظورين في المجموعة، وهذا مفيد في المجموعات الكبيرة الخاصة بالأعمال التي تستعمل "واتساب" للتواصل مع الزبائن.

وتعمل ميزة See Past Participants على حل إشكالية كبيرة عانى منها أعضاء المجموعات في واتساب والمشرفين على ال، حيث لم يكن يتسنى لأحد معرفة إذا كان شخص بعينه قد خرج من جروب واتساب أم أن لديه مشكلة ما.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه