;

تقنية جديدة من جوجل لحماية خصوصيتك.. تعرف عليها و طالع 4 نصائح لتعزيزه

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 مارس 2022
تقنية جديدة من جوجل لحماية خصوصيتك.. تعرف عليها وطالع 4 نصائح لتعزيزها

أعلنت شركة "جوجل" الأمريكية عن إتاحتها تقنية تحافظ على سرية ما يبحث عنه مستخدمو هواتف "أندرويد".

وأوضح موقع "ذا فيرج" التقني المتخصص أن "جوجل" ستتيح لأول مرة القدرة على حذف آخر 15 دقيقة من سجل البحث الخاص بالمستخدم من على هواتف "أندرويد" لأغراض الحفاظ على السرية.

وأشار التقرير إلى أن "جوجل" تنوي أن تتيح ذلك بطريقة سهلة ولا تحتاج إلى خطوات كبيرة.

فكل ما سيكون على المستخدم أن يضغط على محرك البحث، ثم صورة ملفه الشخصي، ليجد أمامه خيار حذف آخر 15 دقيقة من سجل البحث الخاص به.

وستسير تلك الميزة جنبًا إلى جنب مع خيارات حذف سجلات البحث الأخرى، التي تتراوح ما بين 3 أشهر إلى 18 و36 شهرًا.

وكانت "جوجل" قد أعلنت، في مايو 2021، أنها زودت مستخدمي متصفحاتها بطريقة جديدة لوضع كلمة مرور على صفحات الويب لكي تظهر جميع الأنشطة الخاصة بالمستخدمين عبر خدمات جوجل ، بما في ذلك عمليات البحث وسجل مشاهدة موقع "يوتيوب"، وذلك لحمايتهم من التلصص من المستخدمين الآخرين أو الهاكرز عند تسجيل الدخول على حساباتهم ورؤية المواقع أو نتائج البحث الخاصة بهم والتي قاموا بالبحث عنها.

ولتفعيل هذه الميزة يمكنك الدخول على activity.google.com والنقر فوق إدارة التحقق من نشاطي، ثم بعدها يمكنك تحديد خيار "طلب تحقق إضافي" وحفظه وإدخال كلمة مرورك لتأكيد أنك الشخص الذي يحاول إجراء التغيير.

وإذا لم يكن التحقق لديك قيد التشغيل ، فإن الدخول على إدارة النشاط  سيعرض مجموعة من أنشطتك على "جوجل" عبر أجهزتك، دون طلب كلمة مرور.

وستتطلب الميزة من أي شخص يحاول رؤية المعلومات أن ينقر على زر التحقق وإدخال كلمة مرور حساب "جوجل" قبل أن يعرض أي سجل.

وبشكل عام، هذه أهم 4 نصائح للحفاظ على خصوصيتك في "جوجل":

1- إجراء فحص الأمان

كل ما يلزم لتأمين حسابك في "جوجل"، هو دقيقتان فقط، فما عليك إلا زيارة g.co/securitycheckup حيث ستحصل على نصائح مهمة يجب عليك اتباعها لتساعدك في الحفاظ على خصوصيتك.

2- التحذيرات التلقائية

اكتشاف الاحتيال والتصيد أو المواقع الخطرة يمكن أن يكون تحديًا، حيث تعمل أنظمة "جوجل" على اكتشاف المواقع التي تحتوي على برامج ضارة وتقوم بتحذيرك بشكل مباشر.

3- المصادقة الثنائية

يجب عليك حماية حسابك من خلال المصادقة الثنائية، حيث يمكنك تأمين بريدك الإلكتروني من خلال تنشيط التحقق بخطوتين، مع هذه الميزة، عليك أن تحصل على كلمة المرور ورمز التحقق الذي تم إرساله إلى الهاتف المحمول الخاص بك لتكون قادر على الوصول إلى صندوق البريد الوارد في بريدك الإلكتروني.

4- تحميل التطبيقات

إذا كنت من مستخدمي نظام "أندرويد"، يجب عليك تحميل التطبيقات فقط عن طريق متجر "جوجل بلاي"، حيث أزالت "جوجل" أكثر من 700 ألف تطبيق في عام 2017 وحده، لانتهاك هذه التطبيقات سياسات الشركة.

كما يمكن للمستخدمين زيارة هذا الموقع android.com/find للحصول على المزيد من أدوات التحكم، وتحديد موقع الهواتف الذكية بدقة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه