;

مطبخ الإيموجي وأشياء أخرى.. ميزات جديدة بتطبيقات شهيرة لجوجل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 سبتمبر 2022
مطبخ الإيموجي وأشياء أخرى.. ميزات جديدة بتطبيقات شهيرة لجوجل

أعلنت شركة "جوجل" الأمريكية عن وصول ميزات جديدة مميزة إلى عدد من تطبيقاتها الشهيرة، مثل "جي بورد" و"نير شير" و"مييت" و"وير أو إس".

وأشار موقع "جي إس إم آرينا" التقني المتخصص إلى أن أبرز هذه الميزات هي تقنية "إيموجيفاي"، التي تسمح بإرسال الرموز التعبيرية بصورة سريعة خلال كتابة أي رسالة.

ووفرت "جوجل" أيضًا تقنية جديدة أطلقت عليها اسم "إيموجي كيتشن" (مطبخ الإيموجي)، التي تتيح دمج رموز تعبيرية معًا، لإنشاء رموز جديدة، وإضافتها إلى نظام تشغيل "أندرويد" الخاص بك.

ويحصل كذلك تطبيق "جوجل ميت" على ميزة مشاركة مباشرة جديدة، تتيح لك مشاهدة الألعاب وتشغيلها معًا في مكالمات الفيديو، بالإضافة إلى تثبيت مشاركين محددين في مكالمة "جوج ميت" التي تختارها.

أتاحت جوجل كذلك ميزتين جديدتين لإمكانية التواصل على أندرويد لضعاف السمع أو البصر، إحداهما تسمى إشعارات الصوت المخصصة وعند تمكينه يسمع أصواتًا معينة ويبلغ المستخدم عن طريق الاهتزاز أو وميض الضوء أو إشعار على الساعة الذكية، ويعرفك مثلاً صوت المياه الجارية أو بكاء الأطفال أو نباح الكلاب أو جهاز إنذار الدخان.

أما الميزة الثانية فهي توفير "جوجل تي في" تقنية جديدة لتشغيل أفلام مخصصة لضعاف البصر أو ضعاف السمع.

وفي أغسطس الماضي، أصدرت شركة جوجل نظام التشغيل "أندرويد 13" في موعد أبكر من إصدار سلفه "أندرويد 12" في العام الماضي؛ إذ أصدرت أندرويد 12 في أكتوبر 2021.

ووفقا لما نشر حينها، سيكون التحديث الرئيسي متاحاً على هواتف بكسل الذكية بدءا من بكسل 4.

وستتلقى الهواتف الذكية الأخرى والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد كساموسونغ وشاومي نظام التحديث الجديد في الأشهر المقبلة.

وقالت "جوجل" إن نظام التشغيل الجديد يهدف لتوفير المزيد من الأمان للمستخدمين.

على سبيل المثال، يمكن تحديد صور أو مقاطع فيديو معينة يمكن للتطبيقات الوصول إليها بموافقة المستخدم. وهناك تغيرات بصرية: باستخدام واجهة المستخدم Material You، يمكن للمستخدمين تصميم واجهة الشاشة بألوان مختلفة.

وأعلنت "جوجل" إنها أدخلت 150 "تحسيناً ملحوظاً" وإصلاحات في مجالات التطبيقات، والصوت، والبطارية والشحن، والقياسات الحيوية، والبلوتوث، والكاميرا، والاتصال، والغرافيك، ونظام تحديد المواقع العالمي GPS، والمستشعرات، والاتصال الهاتفي، وWi-Fi، على سبيل المثال لا الحصر.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه