;

رجال الإطفاء ينقذوا حيوان الأبوسوم المحاصر داخل عمود كهربائي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 يناير 2021
رجال الإطفاء ينقذوا حيوان الأبوسوم المحاصر داخل عمود كهربائي

تم استدعاء رجال الإطفاء في أستراليا إلى عمود كهربائي لإنقاذ حيوان أبوسوم عالق في الغطاء الواقي للعمود وقالت منظمة الإنقاذ في نيو ساوث ويلز: "إن أطقم العمل استجابت للاستغاثات بعد أن اتصلت بها مؤسسة خدمة الإنقاذ والتعليم للحياة البرية الخيرية.

وكان علق حيوان الأبوسوم داخل عمود كهرباء في أومينا وقال وايرس إنه تم العثور على الأبوسوم محاصرًا بعمق داخل عمق العمود واستخدم رجال الإطفاء معدات إنقاذ متخصصة لتوجيه الأبوسوم خلال الحارس إلى الحرية.

وبعد انقاذه تم أخذ الحيوان للتقييم البيطري بواسطة WIRES وسيتم إعادته إلى الحياة البرية للحفاظ على حياته وسط البيئة الطبيعية التي نشأ فيها.

ابوسوم

حيوانات غير معروفة

الأبوسوم هو جرابي من رتبة ديدلفيمورفين المتوطنة في الأمريكتين وهو أكبر رتبة من الجرابيات في نصف الكرة الغربي وهي تضم 110 نوعًا أو أكثر في 19 جنسًا، نشأت الأبوسوم في أمريكا الجنوبية ودخلت أمريكا الشمالية في التقاطع الأمريكي العظيم بعد اتصال القارتين.

وإن بيولوجيتهم غير المتخصصة ونظامهم الغذائي المرن وعاداتهم الإنجابية تجعلهم مستعمرين ناجحين وناجين في مواقع وظروف متنوعة، في الولايات المتحدة وكندا النوع الوحيد الموجود هو فرجينيا أبوسوم.

وغالبًا ما يشار إليها ببساطة باسم "الأبوسوم" وفي أمريكا الشمالية يشار إليها عادةً باسم الأبوسوم يتم تقديمها أحيانًا باسم "الأوبوسوم" في شكل مكتوب للإشارة إلى "o".

ولا ينبغي الخلط بينها وبين الجرابيات الشجرية الأسترالية من رتبة Phalangeriformes الفرعية والتي تسمى أيضًا "بوسوم" بسبب تشابهها مع الديدلفيمورفين.

حفريات

كثيرًا ما تُعتبر الأبوسومات "أحافير حية"ونتيجة لذلك غالبًا ما تستخدم لتقريب حالة أسلافها في الدراسات المقارنة ومع ذلك هذا غير دقيق ، حيث أن أقدم حفريات الأبوسوم تعود إلى أوائل العصر الميوسيني (حوالي 20 مليون سنة).

يعود آخر سلف مشترك لجميع الأبوسومات الحية تقريبًا إلى حدود Oligocene-Miocene (منذ 23 مليون سنة فقط) ولا يزيد عمره عن أوليغوسين على الأكثر، كان العديد من الميتاثريين المنقرضين يعتبرون الأبوسوم المبكرة، مثل ألفادون وبراديكتس وهربتثريوم وبوكاديكتيس، منذ ذلك الحين قد تم تصنيفهم سابقًا مع الأبوسوم على أساس الأشكال المتعددة ويعتبرون الآن أنهم يمثلون الفروع الأقدم للميتاثريا التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالحديث فقط الأبوسوم.

كانت Opossums مكونات ثانوية للحيوانات الثديية في أمريكا الجنوبية حتى أواخر العصر الميوسيني ، عندما بدأت في التنويع السريع. قبل هذا الوقت ، كانت المنافذ البيئية التي تشغلها الأبوسوم حاليًا تحتلها مجموعات أخرى من الميتاثريون مثل paucituberculatans  و sparassodonts  تُظهر الأبوسومات الكبيرة مثل Didelphis نمطًا من الزيادة التدريجية في الحجم بمرور الوقت الجيولوجي.

طورت عدة مجموعات من حيوان الأبوسوم ، بما في ذلك Thylophorops و Thylatheridium و Hyperdidelphys و sparassocynins ، تكيفات آكلة اللحوم خلال أواخر العصر الميوسيني بليوسين قبل وصول آكلات اللحوم في أمريكا الجنوبية وانقرضت الآن معظم هذه المجموعات باستثناء Lutreolina.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه