;

مقطع يحبس الأنفاس: عملية إنقاذ بريطاني محاصر أعلى مبنى مشتعل بالنيران

  • تاريخ النشر: السبت، 25 نوفمبر 2023
مقطع يحبس الأنفاس: عملية إنقاذ بريطاني محاصر أعلى مبنى مشتعل بالنيران

وثق مقطع فيديو يحبس الأنفاس، عملية إنقاذ رجل عالق أعلى ناطحة سحاب مشتعلة بالنيران في المملكة المتحدة، خطوة بخطوة.

وقع الحادث في ريدينغ، المملكة المتحدة وأظهرت اللقطات المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي حريقًا كبيرًا في موقع بناء، بينما يوجد رجل محاصرًا على السطح ومحاطًا باللهب والدخان الكثيف.

ويمكنك مشاهدة عملية إنقاذه لحظة بلحظة في مقطع الفيديو المتداول، حيث تم إنزال قفص معدني، مما سمح له بالتسلق والجلوس داخله ورفعه إلى بر الأمان.

وأظهر الفيديو لحظات مرعبة، حيث يبدو أن النار تقترب من الرجل بينما تتصاعد أعمدة ضخمة من الدخان من ناطحة السحاب.

وقال غلين إدواردز، قائد الرافعة الذي سحب الرجل المحاصر إلى بر الأمان "نظرت من نافذتي اليسرى ورأيت رجلاً يقف في زاوية المبنى". وأضاف الرجل البالغ من العمر 65 عامًا أن المناورة كانت صعبة بسبب الرياح "حاولت وضع القفص بينه وبين النيران، لكن الريح التي كانت تحوم حوله أعاقتني" وأضاف "لكنني أنزلت القفص وتمكنت من إدخاله إلى هناك".

وأفاد المنفذ أنه تم نقل شخصين إلى المستشفى بسبب استنشاق الدخان بعد الحريق وتم إخلاء الموقع وتفعيل خطة الطوارئ على الفور.

وقالت خدمة الإطفاء في بيركشاير إن 50 من رجال الإطفاء كانوا في مكان الحادث، ولكن بحلول منتصف بعد الظهر تم إخماد الحريق.

وأكدت خدمة الإسعاف أن الشخصين اللذين تم نقلهما إلى المستشفى بسبب استنشاق الدخان ليسا "في حالة خطيرة". وقالت شرطة تايمز فالي "نحن نعمل على السماح للسكان بالوصول إلى المباني والفنادق التي لم تتأثر بالحريق" وقالت الشرطة إن المسؤولين ما زالوا يحققون في أسباب الحريق.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه