;

بعد قضاء 11 يوماً في البحر... نجاة 3 رجال تشبثوا خلسة بدفة ناقلة نفط

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 نوفمبر 2022
بعد قضاء 11 يوماً في البحر... نجاة 3 رجال تشبثوا خلسة بدفة ناقلة نفط

تم إنقاذ ثلاثة رجال من على دفة ناقلة نفط بعد أن أمضوا 11 يومًا متشبثين بها خلسة، أثناء عبور المحيط الأطلسي. قدم خفر السواحل الإسباني لمساعدتهم يوم الاثنين بعد وصولهم إلى جزر الكناري. قضى الرجال ما يقرب من أسبوعين في البحر بعد مغادرة ناقلة النفط Alithini II لاغوس، في نيجيريا، وفقًا لموقع MarineTraffic وهو موقع يتتبع الشحن.

قامت السلطات الإسبانية بتغريد صورة للمسافرين خلسة، تظهرهم وهم جالسون معًا على الدفة، على ما يبدو غير قادرين على الاستلقاء أو حتى الجلوس بشكل مستقيم بسبب المساحة المحدودة تحت جسم السفينة. التقط خفر السواحل الإسباني وجود الرجال بينما كانت الناقلة ترسو في ميناء لاس بالماس، غران كناريا.

وقال مسؤولون محليون إن هؤلاء الرجال يتلقون العلاج من قبل الخدمات الصحية. بعد نجاتهم من ظروف صعبة جداً، بعد قضائهم هذا الوقت الطويل متعلقين بدفة الناقلة.

بعد نشر الصورة على مواقع التواصل الاجتماعي، تفاعل العديد من مستخدمي تويتر مع الصورة المنشورة، حيث علق أحد المستخدمين مستنكرا ومتعاطفاً مع الرجال، حيث كتب "ألا تستطيع الدول الغنية تأسيس شركات في الدول الإفريقية الفقيرة وجعلها قادرة على تحمل الحد الأدنى من الأشياء الأساسية على الأقل؟". بينما علق مستخدم آخر "أنا مهاجر وأعرف التجربة التي مر بها هؤلاء الرجال لمدة 11 يومًا".