;

فيديو: عملية إنقاذ خطيرة لتحرير حوت أحدب محاصر بالشباك

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 يونيو 2023
فيديو: عملية إنقاذ خطيرة لتحرير حوت أحدب محاصر بالشباك

أُطلق سراح حوت أحدب ضخم، كان قد تم صيده في شباك أسماك القرش في جولد كوست الأسترالية الأسبوع الماضي بعد عملية إنقاذ خطيرة.

بعد ورود تقارير عن وجود حوت أحدب في شبكة في شاطئ ميرميد في 5 يونيو، أطلقت عملية إنقاذ عاجلة لإنقاذه من الأذى. تم نشر مقطع فيديو لعملية الإنقاذ على الصفحة الرسمية لـ Sea World في جولد كوست بأستراليا على فيسبوك.

وجاء في التعليق على مقطع الفيديو "انضموا إلى فريق مؤسسة Sea World Foundation في عملية إنقاذ دقيقة لفصل الحوت الأحدب البالغ طوله 10 أمتار بنجاح من شبكة برنامج مكافحة أسماك القرش في شاطئ ميرميد هذا الصباح. تم الإبلاغ عن الحوت في وقت متأخر من بعد ظهر يوم الاثنين ولكن مع سوء الأحوال الجوية والبحر وظروف الإضاءة، شرع فريق الإنقاذ قبل أول ضوء هذا الصباح لبدء العملية".

والجدير بالذكر أن فرق الإنقاذ عملت بشكل تعاوني لفصل الحوت بنجاح عن سفينتين باستخدام معدات قطع متخصصة لإزالة كل الشباك من رأس الحوت والزعانف الصدرية في حوالي ساعة.

وأوضحوا أيضًا أن عمليات الإنقاذ هذه خطيرة للغاية حيث يتعامل الفريق مع الحيوانات الكبيرة التي يصل وزنها إلى 30 طناً، إلى جانب ظروف البحر والطقس المتقلبة. وجاء في التعليق أيضاً "من أجل سلامة أطقم الإنقاذ والحيوان، يجب أن تتم المحاولة فقط من قبل وكالات مدربة".

جدير بالذكر، أن هذا هو أول حوت أحدب يتم رصده في هذه المنطقة هذا الشتاء، إيذانا ببداية موسم الحيتان، وفقًا لموقع 9News.com.au.


 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه