;

بسبب تعثر سوق أجهزة الكمبيوتر: إنتل تفصل آلاف الموظفين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 أكتوبر 2022
بسبب تعثر سوق أجهزة الكمبيوتر: إنتل تفصل آلاف الموظفين

شركة إنتل، تخطط لخفض كبير في عدد الموظفين، من المحتمل أن يكون بالآلاف، لخفض التكاليف والتعامل مع سوق أجهزة الكمبيوتر المتعثر، وفقًا للعديد من المصادر الموثوقة.

سيتم الإعلان عن تسريح العمال في وقت مبكر من هذا الشهر، حيث تخطط الشركة لاتخاذ الخطوة في نفس الوقت تقريبًا مع تقرير أرباح الربع الثالث في أكتوبر. قال الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأن المداولات سرية. كان لدى إنتل حوالي 113700 موظف اعتبارًا من يوليو.

قد تشهد بعض الأقسام، بما في ذلك مجموعة المبيعات والتسويق في إنتل، تخفيضات تؤثر على حوالي 20٪ من الموظفين، حيث تواجه إنتل انخفاضًا حادًا في الطلب على معالجات الكمبيوتر وهي أعمالها الرئيسية وتكافح لاستعادة حصتها في السوق التي خسرتها لمنافسين مثل Advanced Micro Devices Inc.

في يوليو، حذرت الشركة من أن مبيعات 2022 ستكون أقل بنحو 11 مليار دولار مما كانت تتوقعه في السابق. يتوقع المحللون انخفاضًا في الإيرادات في الربع الثالث بنحو 15٪ وقد تضاءلت هوامش إنتل التي كانت تحسد عليها ذات يوم: فهي أضيق بنحو 15 نقطة مئوية من الأرقام التاريخية التي تبلغ حوالي 60٪.

خلال تقرير أرباح الربع الثاني، أقرت إنتل بأنها تستطيع إجراء تغييرات لتحسين الأرباح. قال الرئيس التنفيذي بات غيلسنجر في ذلك الوقت "نحن نعمل أيضًا على خفض النفقات الأساسية في العام التقويمي 2022 وسنتطلع إلى اتخاذ إجراءات إضافية في النصف الثاني من العام". وامتنعت شركة إنتل ومقرها سانتا كلارا بكاليفورنيا، عن التعليق على عمليات التسريح.

حدثت آخر موجة كبيرة من تسريحات العمال لشركة إنتل في عام 2016، عندما قلصت حوالي 12000 وظيفة أو 11٪ من إجمالي موظفيها. أجرت الشركة تخفيضات أصغر منذ ذلك الحين وأغلقت العديد من الأقسام، بما في ذلك المودم الخلوي ووحدات الطائرات بدون طيار. مثل العديد من الشركات في صناعة التكنولوجيا، جمدت إنتل أيضًا التوظيف في وقت سابق من هذا العام، عندما توترت ظروف السوق وازدادت المخاوف من حدوث ركود.

قال مانديب سينغ المحلل في بلومبيرج إنتليجنس في مذكرة بحثية إن التخفيضات الأخيرة تهدف على الأرجح إلى خفض التكاليف الثابتة لشركة إنتل، ربما بنحو 10٪ إلى 15٪. ويقدر أن هذه التكاليف تتراوح بين 25 مليار دولار على الأقل إلى 30 مليار دولار.

تولى جيلسنجر رئاسة شركة إنتل العام الماضي وعمل على استعادة سمعة الشركة كأسطورة وادي السيليكون. ولكن حتى قبل انهيار سوق أجهزة الكمبيوتر، كانت هناك معركة شاقة. حيث فقدت إنتل ميزتها التكنولوجية الطويلة الأمد ويقر مديروها التنفيذيون بأن ثقافة الابتكار للشركة قد تلاشت في السنوات الأخيرة.

والآن يضيف التباطؤ الأوسع في سوق التكنولوجيا نطاقًا إلى تلك التحديات. حيث تتنافس أجهزة الكمبيوتر ومركز البيانات ومجموعات الذكاء الاصطناعي التابعة لشركة إنتل مع تراجع الإنفاق التكنولوجي، مما يؤثر على الإيرادات والأرباح. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه