;

إنقاذ 3 رجال بعد هجوم أسماك القرش على قاربهم وتدميره في بحر المرجان

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 سبتمبر 2023
إنقاذ 3 رجال بعد هجوم أسماك القرش على قاربهم وتدميره في بحر المرجان

أُنقذ ثلاثة بحارة كانوا على متن قارب قابل للنفخ قبالة الساحل الشمالي الشرقي لأستراليا يوم الأربعاء بعد أن تعرض قاربهم لهجوم عدة مرات من قبل أسماك القرش، وذلك حسبما ذكرت شبكة سي إن إن.

وقالت هيئة السلامة البحرية الأسترالية في بيان لها، إن روسيين وفرنسيًا، تتراوح أعمارهم بين 28 و63 عاماً، كانوا على متن القارب أثناء سفره من فانواتو إلى مدينة كيرنز بشمال شرق البلاد. وأضافت الهيئة، إنهم استجابوا لتنبيه من منارة الطوارئ في حوالي الساعة 1:30 صباحًا. وعندما وصل رجال الإنقاذ إلى مكان الحادث، وجدوا أن هيكل القارب الذي يبلغ طوله 9 أمتار قد تضرر بعد عدة هجمات من أسماك القرش.

وأظهرت الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بعملية الإنقاذ أضرارا جسيمة في القارب الذي كان مغمورا بالمياه.

ونفذت حاملة مركبات ضخمة والتي يبلغ طولها 650 قدمًا، عملية الإنقاذ على بعد حوالي 835 كيلومترًا جنوب شرق كيرنز في بحر المرجان. وصرح مسؤولون، إن الرجال الثلاثة الذين كانوا على متن القارب لم يصابوا بأذى وهم في حالة صحية جيدة.

وقال أحد الرجال الذين تم إنقاذهم، ستانيسلاف بيريوزكين، إنه يشتبه في أن أسماك القرش أخطأت في اعتقادها أن قاربهم هو حوت، وفقًا لتقرير شبكة NBC.

وقال جو زيلر، القائم بأعمال مدير مركز الاستجابة "هناك العديد من الأسباب وراء مهاجمة أسماك القرش للسفن، مع ذلك، فإن دوافع أسماك القرش هذه غير واضحة". وأضاف ""لقد أنقذت منارة الطوارئ حياتهم وتمكن مركز تنسيق الإنقاذ من تحديد موقعهم الدقيق وتمكين الاستجابة الأنسب والأسرع لإنقاذهم".

جدير بالذكر، أنه وفقًا للحكومة الأسترالية، يعد بحر المرجان موطناً لأكبر عدد من أسماك القرش.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه