موسوعة غينيس: رجل يحطم رقم قياسي في مشاهدة فيلم سينمائي 200 مرة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 مارس 2021
موسوعة غينيس: رجل يحطم رقم قياسي في مشاهدة فيلم سينمائي 200 مرة
مقالات ذات صلة
اختفاء السيدة التي أنجبت 10 أطفال: هل كانت قصتها خدعة؟
طالبة تعمل بالذكاء الاصطناعي: فيديو يظهر تشابهها مع البشر بشكل مدهش
الصحة السعودية تجيب: لماذا يجب على النساء الحصول على لقاح كورونا؟

حطم أحد محبي السينما في فلوريدا رقمًا قياسيًا في موسوعة غينيس للأرقام القياسية من خلال رؤية فيلم Avengers: Endgame في دور السينما ما يقرب من 200 مرة.

مشاهدة الأفلام السينمائية

قال روميرو ألانيس من ريفرفيو إنه كان مصدر إلهام للحصول على موسوعة غينيس للأرقام القياسية لمعظم إنتاجات السينما التي حضرت نفس الفيلم بعد أن شاهد حامل الرقم القياسي السابق NemRaps فيلم Avengers: Infinity War الفيلم السابق في الامتياز 103 مرة.
ضاعف ألانيس الرقم القياسي تقريبًا من خلال الذهاب لمشاهدة نهاية اللعبة 191 مرة في 90 يومًا وقال ألانيس لموسوعة غينيس: "الأفلام تعلمنا رسائل عميقة عن الحياة والثقافة والمجتمع".

وأضاف إن أفلام الأبطال الخارقين على وجه الخصوص تعلم الجمهور "مساعدة الناس والمحتاجين وهو الأمر الذي أنا متحمس له للغاية".

وقال: "قد لا تكون لدينا قوى خارقة ولكن مع الأعمال اللطيفة يمكننا تغيير حياة شخص ما وإن الأمر استغرق بعض الوقت لمشاهدة الفيلم مرات عديدة في 90 يومًا وانتهت في 29 يوليو 2019".

وتابع: "أصعب جزء في هذه المحاولة كان التخلي عن حياتي الاجتماعية مع عائلتي والصالة الرياضية وإدارة ساعات عملي وأوقات العرض في المسارح".

موسوعة غينيس: رجل يحطم رقم قياسي في مشاهدة فيلم سينمائي 200 مرة

قال ألانيس إن "الأمر استغرق بعض الوقت حتى تعالج غينيس طلبه وتراجع الأدلة التي قدمها والتي تضمنت صورًا وأوراق تذاكر، لقد تلقى أخيرًا كلمة هذا الشهر بأنه صاحب رقم قياسي رسمي".
وأضاف: "إنه لشرف كبير أن أكون هناك مع العديد من حاملي الألقاب المشهورين ولكن الأهم من ذلك أنه سيقدم كل التضحيات والحب والجهد الذي بذلته حتى أتقاضى راتبي من خلال ابتسامة كبيرة على وجهي".

موسوعة غينيس

وموسوعة غينيس للأرقام القياسية هي كتاب مرجعي يصدر سنويًا، يحتوي على الأرقام القياسية العالمية المعروفة والكتاب نفسه حقق رقماً قياسياً في المبيعات، حيث أنه يعتبر من سلسلة الكتب الأكثر بيعاً على الإطلاق.

تم إصدار أول نسخة من الموسوعة في 1955 بواسطة شركة غينيس وتعد هذه الموسوعة من أدق المراجع التي يتم الرجوع إليها في معرفة الأرقام القياسية، تُخزن فيها كل الأرقام القياسية أو العُليا في جميع المجالات مثلاً: أثقل رجل من ناحية الوزن في العالم وأقصر امرأة وأقوى رجل في العالم وأطول شخص في العالم وأصغر طفل وهكذا.

شاهد أيضاً: رجل يحطم رقم قياسي في أكل الفلفل الأحمر الحار: 10 ثوان حاسمة

ويتابع فريق عمل إدارة الأرقام القياسيّة في الموسوعة مع جميع الأفكار المقدمة بحيادية والتزام بالأرقام كافة لضمان صحّتها فلا يتم المصادقة على أي محاولة ولا تمنح شهادة، غينيس للأرقام القياسيّة، إلاّ بعد أن يتم التحقق من المحتوى وتوافقه مع كافة الشروط لديها والتي تتمثل في تقديم فكرة جديدة أو كسر رقم قياسي سابق تم تسجيله داخل الموسوعة وفقاً لاشتراطات تحددها.

وغينيس للأرقام القياسيّة  هي فرع من مؤسسة HIT Entertainment الرائدة في مجال إنتاج البرامج العائلية العالية الجودة وتوزيعها عبر العالم وتمّ إنشاء المؤسسة عام 1989 وتعد من أسرع الشركات صاحبة حقوق الملكيّة الفكريّة نموا في العالم وتتمتع بشبكة توزيع شاملة فضلاً عن علاقة متينة ومديدة مع أكبر قنوات البث التلفزيوني والإذاعي