;

بعد العيش تحت الماء لمدة 74 يوماً.. أمريكي يحطم الرقم القياسي العالمي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 مايو 2023
بعد العيش تحت الماء لمدة 74 يوماً.. أمريكي يحطم الرقم القياسي العالمي

حطم أستاذ جامعي في فلوريدا الرقم القياسي العالمي لأطول وقت عاشه إنسان تحت سطح الماء. عاش جوزيف ديتوري تحت الماء لمدة 74 يومًا ويخطط أن تصل المدة إلى 100 يوم، كجزء من دراسة بيولوجية فريدة. وجدير بالذكر أن الرقم القياسي العالمي السابق، سجله أستاذان آخران في عام 2014، كان 73 يومًا.

وكتب ديتوري في تغريدة على إنستغرام "اليوم حطمت الرقم القياسي (73 يوماً للعيش تحت الماء)، أشعر بالامتنان لأن فضولي للاكتشاف قادني إلى هنا. كان هدفي منذ اليوم الأول هو إلهام - ليس فقط للأجيال القادمة - ولكن العلماء في جميع أنحاء العالم الذين يدرسون الحياة تحت سطح البحر وكيف يعمل جسم الإنسان في البيئات القاسية".

وأضاف "بينما يعد تحطيم الرقم القياسي العالمي حدثًا مثيرًا، فإن مهمتي لا تنتهي هنا. أمامي 23 يومًا آخر تحت سطح البحر لإجراء الأبحاث والتفاعل مع الباحثين ومواصلة رحلتي الاستكشافية".

في يومه الرابع والسبعين، تناول وجبة غنية بالبروتين من البيض والسلمون وأجرى تمارين الضغط اليومية وأخذ قيلولة لمدة ساعة.

الأستاذ الجامعي، المعروف أيضًا باسم "د. أعماق البحار ""، يقوم بفحص كيفية تعامل جسم الإنسان مع الآثار طويلة المدى للبقاء مغمورًا تحت ضغط شديد. على مدار الـ 74 يومًا الماضية، كان يعيش في موطن مساحته 100 قدم مربع 30 قدمًا تحت سطح الماء، وفقًا لبيان صحفي صادر عن جامعة جنوب فلوريدا.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Joe Dituri (@drdeepsea)

في 1 مارس، بدأ الدكتور ديتوري رحلته وشارك خطته في مقطع فيديو على إنستغرام. وفي الوقت نفسه، يخضع للمراقبة عن كثب من قبل المتخصصين الطبيين خلال فترة وجوده تحت الماء ويقوم طبيب نفسي أيضًا بتوثيق الآثار العقلية للوجود في بيئة معزولة لفترة طويلة، على غرار السفر في الفضاء.

قال ديتوري "ستفحص هذه الدراسة كل الطرق التي تؤثر بها هذه الرحلة على جسدي، لكن فرضيتي هي أنه ستكون هناك تحسينات على صحتي بسبب العرض للضغط المتزايد".

بينما يقول إنه أحب العيش تحت الماء، هناك شيء واحد، على وجه الخصوص افتقده في هذه الرحلة. حيث صرح ديتوري، قائلاً "أكثر ما افتقده في التواجد على السطح هو الشمس حرفياً".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه