;

موسوعة غينيس: رجل يجمع 1200 قطعة تذكارية من فيلم السيارات لديزني

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الإثنين، 20 سبتمبر 2021
موسوعة غينيس: رجل يجمع 1200 قطعة تذكارية من فيلم السيارات لديزني

حصل أحد المعجبين المكسيكيين بفيلم سيارات ديزني على رقم قياسي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية من خلال جمع 1200 قطعة تذكارية من الفيلم.

موسوعة غينيس للأرقام القياسية

قال خورخي أرياس من مكسيكو سيتي إن مجموعته من العناصر المتعلقة بالفيلم بدأت عام 2006 عندما طلبت منه ابنته شراء ألعاب لبعض الشخصيات حتى تتمكن من اللعب مع أحد الجيران.

قال أرياس إنه أعجب بجودة الألعاب وألوانها النابضة بالحياة، لذلك استمر في شرائها وأوضح لموسوعة غينيس "ظللت أشتري دون أن أعرف كم هو موجود بالفعل ومنذ ذلك الحين لم أتوقف عن الجمع".

جمع أرياس 1200 قطعة خلال 15 عامًا وهو ما يكفي لـ تحقيق الرقم القياسي العالمي لموسوعة غينيس، قال الأب إن جميع أغراضه مفهرسة ويحتفظ بها في علب عرض زجاجية.

موسوعة غينيس: رجل يجمع 1200 قطعة تذكارية من فيلم السيارات لديزني

وقال إنه يقوم بانتظام بجولات بين مجموعته التي جمعها بعد عشق فيلم السيارات وكان من بين زوار مجموعة أرياس مخرج Cars Brian Fee والمنتج المشارك Andrea Warren، الذين قدموا له رسمًا لـ Lightning McQueen ودعوة لحضور العرض الأول لـ Cars 3.

وذكر أرياس: "أنا سعيد جدًا وفخور لم يخطر ببالي مطلقًا في حياتي أن أحصل على لقب موسوعة غينيس للأرقام القياسية. لقد كان شيئًا بعيد المنال والآن بعد أن حصلت عليه، أنا متحمس جدًا ويسعدني أن أعرف أن قصتي سوف يتم سردها في كتاب الموسوعة لعام 2022".

ويتابع فريق عمل إدارة الأرقام القياسيّة في الموسوعة مع جميع الأفكار المقدمة بحيادية والتزام بالأرقام كافة لضمان صحّتها فلا يتم المصادقة على أي محاولة.

ولا تمنح شهادة غينيس للأرقام القياسيّة، إلاّ بعد أن يتم التحقق من المحتوى وتوافقه مع كافة الشروط لديها والتي تتمثل في تقديم فكرة جديدة أو كسر رقم قياسي سابق تم تسجيله داخل الموسوعة وفقاً لاشتراطات تحددها.

ما الذي يصنع لقب غينيس للأرقام القياسية؟

ومن أجل الحفاظ على هذه المعايير العالية فيما يلي نظرة عامة على الاعتبارات الموجودة في صميم أي تقييم للسجل حيث يجب أن يستوفي كل المعايير التالية، يجب أن يكونوا:

  • قابلة للقياس غينيس لا تقبل الطلبات على أساس المتغيرات الذاتية على سبيل المثال: الجمال والحنية والحب.
  • قابل للتحطيم، هل يمكن تحطيم الرقم القياسي؟ يجب أن تكون العناوين القياسية مفتوحة للطعن من قبل أفراد آخرين.
  • قابل للتكرار هل يمكن لشخص آخر تحطيم الرقم السابق؟ هل من الممكن إنشاء مجموعة من المعايير والشروط التي يمكن لجميع المنافسين اتباعها؟
  • هل يمكن التحقق منه؟ هل ستكون هناك أدلة دقيقة متاحة لإثبات حدوث الفكرة محل العرض؟
  • استنادًا إلى متغير واحد، هل يستند السجل إلى صيغة تفضيلية واحدة ويتم قياسه بوحدة قياس واحدة؟
  • الأفضل في العالم، هل قام أي شخص آخر بعمل أفضل؟ إذا كان اقتراحك القياسي جديدًا فستحدد موسوعة غينيس للأرقام القياسية الحد الأدنى من المتطلبات الصعبة لتتفوق عليها.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه