رجل يحطم رقم قياسي في أكل الفلفل الأحمر الحار: 10 ثوان حاسمة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 فبراير 2021
رجل يحطم رقم قياسي في أكل الفلفل الأحمر الحار: 10 ثوان حاسمة
مقالات ذات صلة
لقطات منذ عام 1971: صور نادرة للإمارات في بداية التأسيس للدولة
النيابة السعودية تحدد ماهي عقوبة غسل الأموال
أغرب عملية جراحية في مصر: استخراج 3 كيلوغرام شعر من معدة مريض

حقق رجل كندي، رقم قياسي في تناول وجبة الفلفل الأحمر الحار، في أقل من 10 ثوان فقط.

في التفاصيل، شارك الكندي مايك جاك، متابعيه عبر حساباته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، بتناول ثلاث رؤوس فلفل أحمر حار من فصيلة كارولينا ريبر في أقل من 10 ثوان، وتحديداً خلال 9.72 ثانية، ليحطم بذلك الرقم القياسي العالمي لأسرع وقت لتناول ثلاث رؤوس فلفل أحمر، والذي تقول موسوعة غينيس للأرقام القياسية إنه الأكثر حرا بين الفلفل.

وظهر جاك وهو يتناول هذا الفلفل الأحمر على صفحة موقع غينيس للأرقام القياسية في فيسبوك، رغم أن جاك تمكن من تحقيق ذلك يوم 21 نوفمبر الماضي.

وتقول موسوعة غينيس إن الفلفل الحار يوفر في المتوسط 1.5 مليون وحدة سكوفيل الحرارية، وهي مقياس قوة وشراسة المذاق الحار للفلفل الحار الذي وضعه الكيميائي الأميركي ويلبر سكوفيل عام 1912، موسوعة غينيس صادقت على فلفل كارولينا ريبر كأكثر أنواع الفلفل حرارة في العالم في عام 2017.

فوائد الفلفل الأحمر الحار

  •  تناول الفلفل الحار يعمل على تعزيز صحة الجهاز العصبى وتنشيط الذاكرة والوقاية من ألزهايمر والخرف وأمراض الشيخوخة.
  •  نظراً لاحتواء الفلفل الحار على النحاس والحديد وبعض المعادن الضرورية لصحة الجسم فهو يعمل على علاج الأنيميا ويساهم فى تكوين خلايا الدم الحمراء.
  • يعمل على خفض ضغط الدم والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، لأنه يحتوى على البوتاسيوم وحمض الفوليك وبعض الفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى.
  •  يعتبر الفلفل الحار من مسكنات الأم الطبيعية، حيث إنه يحتوى على نسبة عالية من المواد المضادة للالتهاب ويعمل على التهاب المفاصل وهشاشة العظام والتخلص من ألم الكدمات والالتهابات والاحمرار.
  • يساعد الفلفل الحار في تعزيز دفاع المعدة ضد العدوى، وزيادة إنتاج السوائل الهضمية والمساعدة في توصيل الإنزيمات إلى المعدة، والمساعدة على الهضم عن طريق تحفيز الأعصاب في المعدة.
  •  الفلفل الحار يساعد على منع القرح والتهابات المعدة، وذلك لاحتوائه على كمية عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعزز صحة الجهاز الهضمى والمعدة.
  • يساعد الفلفل الحار على فقدان الوزن والتخلص من السمنة المفرطة، ذلك ينصح بتناوله مع ممارسة التمارين الرياضية لإنقاص الوزن.