الهند: فتاة تفوز برقم قياسي في غينيس بعد طبخ 46 طبقًا في 58 دقيقة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 ديسمبر 2020
الهند: فتاة تفوز برقم قياسي في غينيس بعد طبخ 46 طبقًا في 58 دقيقة
مقالات ذات صلة
صور مضحكة: كلاب لطيفة تتمدد بشرتهم بطريقة عجيبة
امرأة تجد شقة كاملة خلف مرآة حمامها
شاب مصري يصبح مليونير ليوم واحد فقط: ما قصته؟

 دخلت فتاة من ولاية تاميل نادو موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعد أن نجحت في طهي 46 طبقًا في 58 دقيقة في تشيناي.

وقالت لاكشمي ساي سري، التي صنعت الرقم القياسي العالمي، "إنها طورت اهتمامها بالطهي منذ نعومة أظافرها وأن والدتها دربتها" موضحة أنها تعلمت الطبخ من والدتها وأنهاسعيدة للغاية كونها حققت هذا الإنجاز".

وفي لقاء مع والداتها قالت ن كاليماغال إن ابنتها بدأت في الطهي الاحترافي أثناء الإغلاق، ولأنها كانت تعمل بشكل جيد  اقترح والد لاكشمي عليها محاولة تسجيل الرقم القياسي العالمي.

فتاة

وتابعت الأم: "أنني أطبخ مختلف المأكولات التقليدية وأثناء الإغلاق اعتادت ابنتي قضاء وقتها معي في المطبخ وعندما كنت أناقش اهتمامها بالطهي مع زوجي  اقترح عليها أن تحاول تسجيل رقم قياسي عالمي عن نشاط الطهي هكذا توصلنا إلى الفكرة".

بدأ والد لاكشمي في إجراء الأبحاث ووجد أن فتاة تبلغ من العمر 10 سنوات من سانفي من ولاية كيرالا تطبخ حوالي 30 طبقًا فقط وأن أبنته يمكنها أن تحطم هذا الرقم، وأضافت "وهكذا أراد والدها لابنته أن تحطم الرقم القياسي لسانفي".

موسوعة غينيس

وموسوعة غينيس للأرقام القياسية هي كتاب مرجعي يصدر سنويًا، يحتوي على الأرقام القياسية العالمية المعروفة والكتاب نفسه حقق رقماً قياسياً في المبيعات، حيث أنه يعتبر من سلسلة الكتب الأكثر بيعاً على الإطلاق.

تم إصدار أول نسخة من الموسوعة في 1955 بواسطة شركة غينيس وتعد هذه الموسوعة من أدق المراجع التي يتم الرجوع إليها في معرفة الأرقام القياسية، تُخزن فيها كل الأرقام القياسية أو العُليا في جميع المجالات مثلاً: أثقل رجل من ناحية الوزن في العالم وأضخم أسد هجين في العالم وأقصر امرأة وأضخم كلب في العالم وأقوى رجل في العالم وأطول شخص في العالم وأصغر طفل وهكذا.

ويتابع فريق عمل إدارة الأرقام القياسيّة في الموسوعة مع جميع الأفكار المقدمة بحيادية والتزام بالأرقام كافة لضمان صحّتها فلا يتم المصادقة على أي محاولة ولا تمنح شهادة، غينيس للأرقام القياسيّة، إلاّ بعد أن يتم التحقق من المحتوى وتوافقه مع كافة الشروط لديها والتي تتمثل في تقديم فكرة جديدة أو كسر رقم قياسي سابق تم تسجيله داخل الموسوعة وفقاً لاشتراطات تحددها.

وغينيس للأرقام القياسيّة  هي فرع من مؤسسة HIT Entertainment الرائدة في مجال إنتاج البرامج العائلية العالية الجودة وتوزيعها عبر العالم وتمّ إنشاء المؤسسة عام 1989 وتعد من أسرع الشركات صاحبة حقوق الملكيّة الفكريّة نموا في العالم وتتمتع بشبكة توزيع شاملة فضلاً عن علاقة متينة ومديدة مع أكبر قنوات البث التلفزيوني والإذاعي.