امرأة تسبح 280 قدمًا تحت الجليد تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية

  • تاريخ النشر: منذ 6 أيام
امرأة تسبح 280 قدمًا تحت الجليد تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية
مقالات ذات صلة
شاهد: أعجوبة الجسر المعلق من طابقين في الصين
ردة فعل أب فاجأته بناته في عيد ميلاده: مشهد مؤثر يخطف القلوب
ولي عهد دبي يسابق نعامة بدراجته الهوائية: فيديو طريف

حلم دخول موسوعة غينيس يراود الكثيرون ويتم السعي إليه بطرق مختلفة وصعبة في أوقات كثيرة مما دفع امرأه إلى الغوص تحت الجليد لتحقيق رقماً قياسياً جديداً.

ذهبت سباحة من موسكو إلى بحيرة بايكال المتجمدة في سيبيريا لتحطيم رقم قياسي سابق في موسوعة غينيس للأرقام القياسية لأطول سباحة تحت الجليد.

كانت إيكاترينا نيكراسوفا البالغة من العمر 40 عامًا، ترتدي بذلة سباحة من قطعة واحدة فقط عندما سقطت في بحيرة بايكال وسبحت لمسافة حوالي 280 قدمًا تحت الجليد دون أن تخرج للهواء وأكملت نيكراسوفا، التي منعتها قواعد غينيس من ارتداء بدلة مبللة أو زعانف أثناء السباحة، إنجازها في حوالي دقيقة ونصف.

حطم السباح الرقم القياسي العالمي السابق البالغ 230 قدمًا والذي سجلته السبّاحة الجنوب أفريقية أمبر فيلاري في النرويج في عام 2020.

ومنذ شهر سجل الفرنسي رومان فاندندورب رقمًا قياسيًا عالميًا للجلوس مغمورًا في مكعبات الثلج لأطول وقت وظل العامل الصحي البالغ من العمر 34 عامًا مدفونًا حتى رقبته في الجليد في كابينة زجاجية لمدة ساعتين و 35 دقيقة و 43 ثانية محطمًا الرقم القياسي السابق بمقدار 40 دقيقة في بلدة واتريلوس بشمال فرنسا.
وقال إنه تدرب على "التغلب على حدود الإنسان من خلال تقنيات الإدراك العصبي القائمة على الخيال والتركيز ليضع نفسه في حالة من أحلام اليقظة".

تم تنفيذ هذا العمل الفذ من قبل حوالي 50 شخصًا وكان شعار Vandendorpe للنجاح بسيطًا قال "إذا تدربنا وإذا بذلنا كل ما في وسعنا، فيمكننا التقدم والحصول على نتائج يمكن أن تحسن الأمور".

وتشمل تقنيات تدريبه الجلوس في جاكوزي بارد يحتوى على الجليد والتدريب على الجلوس في ثلاجة بسعة 500 لتر ثم البقاء مدفونًا في الثلج في منتجع شاموني الفرنسي للتزلج ويهدف إلى التبرع بالمال الذي تم جمعه من خلال إنجازه لجمعية Wonder Augustine التي تأسست في Wattrelos بعد وفاة فتاة تبلغ من العمر أربع سنوات تُدعى Augustine قبل عامين من براين بعد إصابتها بالسرطان.

موسوعة غينيس

وموسوعة غينيس للأرقام القياسية هي كتاب مرجعي يصدر سنويًا، يحتوي على الأرقام القياسية العالمية المعروفة والكتاب نفسه حقق رقماً قياسياً في المبيعات، حيث أنه يعتبر من سلسلة الكتب الأكثر بيعاً على الإطلاق.

تم إصدار أول نسخة من الموسوعة في 1955 بواسطة شركة غينيس وتعد هذه الموسوعة من أدق المراجع التي يتم الرجوع إليها في معرفة الأرقام القياسية، تُخزن فيها كل الأرقام القياسية أو العُليا في جميع المجالات مثلاً: أثقل رجل من ناحية الوزن في العالم وأقصر امرأة  وأقوى رجل في العالم وأطول شخص في العالم وأصغر طفل وهكذا.

شاهد أيضاً: رجل يلتقط 52 عملة خلال دقيقة يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية

ويتابع فريق عمل إدارة الأرقام القياسيّة في الموسوعة مع جميع الأفكار المقدمة بحيادية والتزام بالأرقام كافة لضمان صحّتها فلا يتم المصادقة على أي محاولة ولا تمنح شهادة، غينيس للأرقام القياسيّة، إلاّ بعد أن يتم التحقق من المحتوى وتوافقه مع كافة الشروط لديها والتي تتمثل في تقديم فكرة جديدة أو كسر رقم قياسي سابق تم تسجيله داخل الموسوعة وفقاً لاشتراطات تحددها.

وغينيس للأرقام القياسيّة  هي فرع من مؤسسة HIT Entertainment الرائدة في مجال إنتاج البرامج العائلية العالية الجودة وتوزيعها عبر العالم وتمّ إنشاء المؤسسة عام 1989 وتعد من أسرع الشركات صاحبة حقوق الملكيّة الفكريّة نموا في العالم وتتمتع بشبكة توزيع شاملة فضلاً عن علاقة متينة ومديدة مع أكبر قنوات البث التلفزيوني والإذاعي