رسميا.. واتساب يعلن توفير ميزة نقل الرسائل من أندرويد لآيفون

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 يونيو 2022
رسميا.. واتساب يعلن توفير ميزة نقل الرسائل من أندرويد لآيفون
مقالات ذات صلة
واتساب يعلن عن ميزات جديدة مذهلة.. إليك أشهر 3 مزايا سابقة
برشلونة يعلن عن أولى صفقاته الصيفية رسميا.. من هو؟
WhatsApp يعلن عن ميزة جديدة: تعرف عليها

أعلن "مارك زوكربيرج"، الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا" المالكة لتطبيق  "واتساب"، رسميا، توفير ميزة نقل رسائل "واتساب" من "أندرويد" إلى "آيفون".

وأكد "زوكربيرج"، عبر مشاركة نشرها من خلال حسابه الرسمي في "فيسبوك"، أن الميزة الجديدة ستحافظ على تأمين أو تشفير الرسائل من طرف إلى طرف، أي لا يمكن لأي طرف ثالث بعيدا عن المرسل والمستقبل الاطلاع على الرسائل.

وتعتبر ميزة نقل رسائل "واتساب" من "أندرويد" إلى "آيفون" من أكثر المميزات طلبا من المستخدمين خلال السنوات الماضية، حيث لم يكن هناك طريقة سهلة لنقل أرشيف الرسائل عند الانتقال من "أندرويد" إلى "آيفون"، وكانت الطرق المتوفرة تتطلب غالبا شراء تطبيقات خارجية بتكلفة مرتفعة.

وكانت "واتساب" قد أتاحت في وقت سابق من العام الماضي 2021 نقل رسائل "واتساب" من "آيفون" إلى "أندرويد".

وكانت الشركة توفر سابقا نقل أرشيف الرسائل بين أجهزة  iOS (ايفون) وأجهزة "أندرويد"، لكن الصعوبة كانت دائما في نقل الرسائل بين "أندرويد" و"آيفون".

وتعتمد عملية نقل أرشيف "واتساب" من "أندرويد" إلى "آيفون" على تطبيق “نقل إلى iOS” التي توفره "آبل" لمستخدمي "أندرويد" لمساعدتهم على الانتقال إلى "آيفون"، بحيث كان يسمح التطبيق بنقل جهات الاتصال والتقويم والرسائل القصيرة SMS من "أندرويد" إلى "آيفون".

ويمكن للمستخدمين الآن عند إعداد هاتف "آيفون" جديد اختيار "نقل البيانات من أندرويد"، ثم متابعة الخطوات من خلال تطبيق "نقل إلى iOS” عبر هاتفهم بنظام "أندرويد"، وبعد الانتهاء من الإعداد، ما على المستخدم إلا فتح تطبيق "واتساب "والتسجيل بنفس رقم الهاتف لتظهر جميع الدردشات والمرفقات التي تتضمن بها مباشرة على آيفون.

وتتطلب عملية نقل أرشيف الرسائل في "واتساب" من "أندرويد" إلى "آيفون" هاتف  "آيفون" جديد أو استعادة ضبط المصنع لايفون، أي أن الميزة تدعم هواتف "آيفون" الجديدة فقط.

كما تحتاج عملية النقل أن يكون هاتف "أندرويد" يعمل بنظام "أندرويد 5" والإصدارات الأحدث حتى "أندرويد 12"، على أن يعمل هاتف "آيفون" بالإصدار 15.5 من نظام التشغيل  iOS، وتتوفر الميزة الآن تجريبيا على أن تتوفر قريبا لجميع المستخدمين.

في سياق متصل، أعلن "واتساب" اعتزامه إطلاق ميزة جديدة خاصة بحذف رسائل الدردشة بعد مدة يحددها المستخدم بنفسه.

وفي حال تفعيل المستخدم لميزة الخصوصية الجديدة عبر مجموعة من الخيارات لجعل الرسائل تختفى لمدة 24 ساعة أو 7 أيام أو 90 يومًا بعد إرسالها، سوف تختفى الرسائل القديمة من تلقاء نفسها.

وعن إمكانية تفعيل تلك الميزة، فلا يهم إذا كان المستخدم يملك هاتف "آيفون" أو "أندرويد"، فالخطوات هي نفسها لكلا الجهازين.

فقط عليه فتح تطبيق "واتساب"، ثم الانتقال للإعدادات بالضغط على الثلاث نقاط الرأسية أعلى يسار الشاشة، ثم الضغط على إعداد الحساب والانتقال إلى خيار الخصوصية، ليجد مؤقت الرسائل الافتراضي أسفل صفحة الخصوصية، وأخيرًا تحديد المدة التي يريد بعدها أن تختفي فيها الرسائل.