;

رسميا.. "إكس" تطلق ميزة مكالمات الفيديو في هذا الموعد

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 ديسمبر 2023
رسميا.. "إكس" تطلق ميزة مكالمات الفيديو في هذا الموعد

أعلنت منصة التغريدات القصيرة "إكس" (تويتر سابقاً) اعتزامها إدخال ميزة مكالمات الفيديو عبر المساحات الصوتية، وذلك بحلول نهاية العام الجاري أو مطلع العام المقبل.

وأوضحت المنصة المملوكة لرجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، أنها تهدف من إضافة تلك الميزة إلى زيادة التفاعل بين الجمهور عبر الشبكة الاجتماعية، لتصبح وسيلة المشتركين للتواصل دون الحاجة للانتقال لمنصات أخرى.

وفي سياقٍ متصل، كشف إيلون ماسك عن العمل على إضافة الفيديو إلى المساحة الصوتية لتكون ميزة بسيطة يمكن تشغيلها أو إيقافها، بحيث يتاح انتقال بث الفيديو إلى الشخص الذي يتحدث إن كان هناك أكثر من متحدث واحد.

ويرى الملياردير الأمريكي أنه من المفيد رؤية لغة جسد الأشخاص أثناء حديثهم؛ إذ يمكن للمستمع الحصول على المزيد من المعلومات إن كان بإمكانه رؤية وجه ولغة جسد المتحدث إن رغب في ذلك.

وفي وقت سابق من شهر نوفمبر المنقضي، أعلن إيلون ماسك عن طرح شركة الذكاء الاصطناعي "إكس إيه آي" التي يمتلكها لنسختها الخاصة من برنامج الدردشة بالذكاء الاصطناعي مثل "شات جي بي تي".

وفي سلسلة من المنشورات على منصة "إكس"، قال ملياردير التكنولوجيا: "إن نظام X"s Grok "يتمتع بإمكانية الوصول في الوقت الفعلي إلى المعلومات عبر منصة إكس، وهي ميزة هائلة مقارنة بالنماذج الأخرى".

كما ادعى أغنى رجل في العالم أن نموذجه للذكاء الاصطناعي مصمم لإضفاء القليل من الفكاهة في ردوده.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه