جوجل يحتفي بعيد ميلاده الـ 23: هل تتخيل الحياة بدونه؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الإثنين، 27 سبتمبر 2021
جوجل يحتفي بعيد ميلاده الـ 23: هل تتخيل الحياة بدونه؟
مقالات ذات صلة
في 3 قصص من الرسوم المتحركة.. جوجل يحتفي بعيد الأب العالمي
فيديو لا يصدق لسلحفاة يحتفلون بعيد ميلادها الـ 50
جوجل يحتفل بذكرى ميلاد نور الشريف.. محطات في حياة صائد الجوائز

يحتفل محرك البحث المفضل لدى الجميع Google، بعيد ميلاده الثالث والعشرين اليوم الاثنين وقد حرصت الشركة على الاحتفال برسم شعار مبتكر على صفحتها الرئيسية.

كما هو موضح في الصورة أعلاه ظهرت رسومات الشعار المبتكرة من Google بكعكة مكتوب فوقها 23، مع شمعة عيد ميلاد تحل محل الحرف "L" في Google.

تأسيس Google

تم تأسيس Google في 4 سبتمبر 1998 على الرغم من أن الشركة خلال السنوات السبع الأولى احتفلت بعيد ميلادها في التاريخ المذكور، في ذلك العام قررت تحويل الاحتفالات إلى 27 سبتمبر ليتزامن مع الإعلان عن الرقم القياسي للصفحات التي كان محرك البحث هذا يقوم بفهرستها.

يعود تاريخ رسومات الشعار المبتكرة نفسها إلى عام 1998 أي قبل شهر من تأسيس Google، كانت أول رسومات الشعار المبتكرة في حدث "Burning Man" الطويل الأمد الذي شارك في تأسيسه سيرجي برين ولاري بيدج.

حالياً، أكثر من 3 مليارات عملية بحث تتم على Google يوميًا، أكثر من 1 مليار مستخدم على YouTube، يزيد عن 1 مليار مستخدم Gmail. أكثر من مليار مستخدم Chrome.

1 مليار مستخدم خرائط، ومثلهم لصور Google، يزيد عن 2 مليار مستخدم Android، أكثر من 1 مليار مستخدم لمتجر Google Play. أكثر من 1 تريليون دولار من القيمة السوقية، وفقًا لإحصائيات جوجل.

كيف سيكون العالم بدون جوجل؟

Google اليوم هو محرك البحث الأكثر استخدامًا على مستوى العالم، هل تخيلت يومًا ما الذي سيحدث إذا لم تكن Google موجودة؟
في وقت قصير فقط أصبح Google جزءًا لا يتجزأ من حياتنا ولا يمكن لمعظم دول العالم استخدام هاتف ذكي بدون استخدام أحد منتجات Google.

لا يستطيع بعض الأشخاص حتى السفر عبر مدينتهم دون استخدام الخرائط، من الصعب فهم الحياة بدونه ومع ذلك فقد حصل مستخدمو Google Reader على طعم بسيط للحياة. 

من الصعب جدًا تحديد كيف سيتمكن العالم بأسره من العمل بدون Google وهو أكثر مواقع الويب التي تتم زيارتها بشكل متكرر في العالم. جوجل هي شركة ضخمة توظف أكثر من 30000 شخص.

وهناك الكثير من الأشياء التي تقدمها Google لإنجاز عدد من المهام دون بذل الكثير من الجهد وأيضًا دون إنفاق الكثير من المال.

سيزداد استخدام كتالوجات بطاقات المكتبة لأن الناس سيزورون المكتبات بالفعل للحصول على المعلومات المطلوبة حول مواضيع مختلفة. قد يستغرق إجراء بحث حول موضوع معين وقتًا طويلاً لأن الباحثين لن يتمتعوا بمرونة إجراء أبحاثهم من المنزل.

هذا يعني في الواقع أنه سيتعين عليك بذل جهود جيدة في محاولة العثور على إجابة لبعض استفساراتك الدقيقة. يمكنك استخدام محركات بحث أخرى ولكنك لن تحصل على النتائج بنفس السرعة والدقة مثل Google.

سيكون انهيارًا ماليًا للأشخاص الذين يعملون لصالح Google والشركات التي تنفذ حملاتهم الإعلانية على Google. ستفقد جميع مواقع الويب أو المتاجر عبر الإنترنت التي تروج لمنتجاتها وخدماتها وتبيعها عبر الإنترنت تقريبًا وجودها على شبكة الإنترنت.

بعد أن فقد الناس القدرة على العثور على كل شيء على محرك البحث سيحتاج الناس إلى التحدث مع بعضهم البعض أكثر، سيبدأ قصف المنتديات باستفسارات صغيرة، غالبًا ما يجتمع الناس في مجموعات كبيرة لمناقشة الأمور حيث لم يكن هناك Google لإخبارهم بالأشياء.

بدلاً من البحث عن كل شيء على Google وقتما يريدون سيحاول الناس تذكر المزيد من الأشياء، كما هو الحال مع دفتر الهاتف في الهواتف المحمولة لم نعد نتذكر أرقام هواتف عائلتنا أو أصدقائنا نفس الشيء مع جوجل، نحن لا نبذل أي جهد لتذكر الأشياء لأننا نعلم أنه يمكننا البحث في Google في أي وقت نريده.

جوجل يحتفي بعيد ميلاده الـ 23: هل تتخيل الحياة بدونه؟

تطبيقات جوجل

وهناك مجموعة كبيرة من التطبيقات التي تقدمها Google والعديد منها مجاني تمامًا يتمتع المستخدمون بالمرونة في استخدام البريد الإلكتروني أو Gmail ومُحرر مستندات Google بغرض مشاركة أنواع مختلفة من المستندات.

وتقدم جوجل خرائط لغرض التنقل والتقويم لتنظيم الأنشطة المختلفة خلال الأسبوع. بصرف النظر عن هذا ، تقدم Google Analytics لغرض تتبع الإحصائيات حول موقع الويب و Blogger لإنشاء مدونة جذابة للأغراض المهنية وكذلك الشخصية.

وتتضمن مجموعة الخدمات التي تقدمها Google أيضًا براءات اختراع Google والباحث العلمي والشؤون المالية والمجموعات و Google+ للشبكات الاجتماعية.

ويمكنك أيضًا الحصول على خيار البحث عن الصور الذي يمكّنك من الحصول على أفضل الصور التي ترغب في استخدامها. ناهيك عن محرك بحث Google الذي أحدث ثورة كاملة في الإجراء الكامل للحصول على معلومات مفيدة على الإنترنت.


إذا قمت بالتحقق من إحصائيات حركة مرور Alexa الخاصة بـ Google. com فيمكنك أن ترى أن منتجات Google العشرة الأكثر شيوعًا هي بحث Google والبريد ومحرّر المستندات و Plus و Drive والترجمة والخرائط و AdWords ومتجر Play وأخبار Google ومع ذلك فإن Google تتجاوز ذلك كثيرًا.

جوجل يحتفي بعيد ميلاده الـ 23: هل تتخيل الحياة بدونه؟