;

قوقل يحتفي بذكرى ميلاد كريمة مختار… إليك أهم 7 معلومات عن ماما نونا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 يناير 2023
قوقل يحتفي بذكرى ميلاد كريمة مختار.. إليك أهم 7 معلومات عن ماما نونا

يحتفي اليوم محرك البحث قوقل بذكرى ميلاد كريمة مختار، حيث وضع صورة مرسومة لها على الصفحة الرئيسية. في هذا المقال نتعرف على أهم المعلومات عن واحدة من أهم الممثلات المصريات وأشهرهن في أداء دور الأم.

قوقل يحتفي بكريمة مختار

استبدل محرك البحث قوقل شعاره بصورة لكريمة مختار على صفحته الرئيسية اليوم، احتفالا بذكرى ميلادها والتي توافق اليوم 16 يناير، يأتي ذلك احتفالاً بممثلة تركت بصمة لا تُنسى في العديد من الأدوار بأداء سلسل وقريب إلى القلب.

أهم المعلومات عن كريمة مختار

  1. كريمة مختار هو الاسم الفني لعطيات محمد البدري، من مواليد محافظة أسيوط في 16 يناير 1934. وهي شقيقة الإذاعية عواطف البدري.
  2. تزوجت الممثل والمخرج المصري نور الدمرداش وأنجبت منه أبناؤها (هبة وأحمد وشريف والإعلامي معتز الدمرداش).
  3. دخلت كريمة مختار عالم التمثيل من خلال أداء دور في فيلم ثمن الحرية من إنتاج عام 1964.

  4. كما شاركت في البرنامج الإذاعي الشهير "بابا شارو" في فترة الخمسينيات ومن خلاله عرفها الجمهور كصوت إذاعي مميز يجيد تقديم الأعمال الدرامية.

  5. نالت شهرة ومحبة في قلوب الجماهير من خلال أدائها البارع لدور الأم المصرية، والتي قدمتها في المسرح في أعمال مثل المسرحية الأشهر "العيال كبرت"، كما تركت بصمة لا تُنسى في العديد من الأعمال السينمائية، مثل "يا رب ولد وعريس لفاطمة والفرح وساعة ونص ورجل فقد عقله"، كما تأتي "ماما نونة" لتكون الشخصية الأشهر والأكثر تأثيراً في تاريخها الفني.
  6.  ظهرت في لقاء مع نجلها معتز الدمرداش من خلال برنامج "90 دقيقة" وتحدثت عن تفاصيل مشهد وفاة "ماما نونة"، الذي أبكى المشاهدين أثناء عرض مسلسل "يتربى في عزو" حيث قالت "أنا كنت حاسة إني طايرة، الوفاة بتهزني شوية" وأضافت "الموت هيمر علينا كلنا عاجلا أو آجلا، الموت علينا حق، حسوا بقيمة الحاجة اللي في أيديكم".
  7. رحلت صاحبة لقب "ماما نونة" في عام 2017، تاركة تاريخاً فنياً له بصمة لا تزول.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه